توصيل مياه بحيرة فيكتوريا إلى الحيوانات البرية فى تنزانيا

قررت الحكومة التنزانية توصيل مياه بحيرة فيكتوريا مباشرة إلى الحيوانات البرية فى حديقة “سيرينجيتى” الوطنية، وذلك من خلال توسيع الحديقة الوطنية بضم منطقة مجاورة إليها.

وستمكن هذه الخطوة الحيوانات البرية فى الحديقة، ومنها الحيوانات المتوحشة من الشرب مباشرة من المياه فى بحيرة فيكتوريا بدون تدخل من الأنشطة البشرية. وتقع منطقة “جيوبا سبيك جيم” المراد دمجها فى الحديقة فى مقاطعة “بوندا” بمنطقة “مارا”، ويوجد بها عدة مئات من الأسر تقيم فى ثلاث قرى هى “سيرينجيتى” و”نياتوراى” و”تاماو”.

وتستهدف تلك الخطة إنهاء عمليات الصيد الجائر وصيد الأسماك غير المشروع فى المنطقة، ومن ناحية أخرى، تسهم فى فتح فرص أوسع للاستثمار فى قطاع السياحة، ومن ثم الإسراع بالتنمية الاقتصادية فى مقاطعة “بوندا” والمنطقة بأسرها. كما سيسهم المشروع فى زيادة فرص العمل وزيادة الدخل لسكان مقاطعة بوندا والبلاد بصفة عامة، حسبما جاء فى تقرير شامل صادر عن الحكومة.

ويأتى مشروع توسيع حديقة “سيرينجيتى” الوطنية، وهى ثانى أكبر حديقة فى البلاد، ببحيرة فيكتوريا بتوجيهات من الرئيس جاكايا كيكويتى. كما سيتيح المشروع للحيوانات حرية التمتع بمياه الشرب من ثانى أكبر جسم مائى فى العالم، بحيث تحصل على مصدر دائم من المياه، كما جاء فى التقرير الذى أوردته صحيفة “تنزانيا ديلى نيوز” على الإنترنت.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017