جوكوفيتش يهزم نادال ويحرز بطولة بكين

فاز الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف أول وحامل اللقب، على غريمه الإسباني رافائيل نادال، المصنف ثالثا، بسهولة 6-2 و6-2 ليحرز دورة بكين الدولية للتنس، الأحد.
واللقب هو السادس لجوكوفيتش في 6 مشاركات في بكين بعد 2009 و2010 و2012 و2013 و2014، الـ56 في مسيرته، والثامن هذا الموسم، 3 منها في البطولات الأربع الكبرى (أستراليا وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية)، فضلا عن خسارته نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

والفوز هو الثالث هذا العام في 3 مواجهات على غريمه الإسباني، بعد أن هزمه في نصف نهائي دورة مونت كارلو، وربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وحقق جوكوفيتش فوزه الثاني والعشرين في 45 مواجهة بين اللاعبين، والتاسع والعشرين على التوالي في بطولة بكين، علما بأن الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية في دورة واحدة هو في حوزة نادال، وهو 31 فوزا في بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وكسر جوكوفيتش إرسال نادال مرتين في المجموعة الأولى من أصل 3 فرص وأنهاها 6-2 في أقل من 50 دقيقة، فيما فشل الإسباني في الفرصتين اللتين سنحتا له.

وفي المجموعة الثانية، تكرر المشهد بشكل مشابه تقريبا، وكسر جوكوفيتش إرسال منافسه في الشوط الثالث وتقدم 2-1، ثم في الشوط الخامس، وأنهى المجموعة تماما كما الأولى 6-2، والمباراة في ساعة ونصف.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: