#جيري_ماهر وعبر قناة سعودية يتهم “الحريزي” بتهريب سلاح ومخدرات عبر عُمان!

شن المرتزق اللبناني جيري ماهر هجوما عنيفا على وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي واصفا إياه بالإرهابي لمجرد معارضته للتواجد السعودي العسكري في المحافظة.

 

وفي معرض هجومه، لم ينس “ماهر” من الإسقاط على سلطنة عمان، زاعما أن “الحريزي” يستغل الحدود العُمانية مع محافظة المهرة لتهريب السلاح والمخدرات لليمن عبر السلطنة.

 

ولم يتوان “ماهر” الذي باع نفسه للريال السعودي، من اتهام “الحريزي” بالتمويل من قبل قطر بهدف زعزعة أمن المناطق التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية، متناسيا أن “الحريزي” ومواليه يعلنون دوما لعودة قوات الشرعية للمهرة مع التأكدي دوما على ضرورة خروج القوات الإماراتية والسعودية من المحافظة.

ويعتبر “الحريزي” من ابرز المؤسسين لمكون المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى الذي يتراسه عبدالله بن عيسى ال عفرار .

 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ومع دخول القوات السعودية الى محافظة المهرة بدون تنسيق مع السلطات الشرعيه وقف الى جانب القبائل والمكونات في المحافظة واشترطوا على القوات السعودية استخدام مطار الغيظة لاغراض انسانية فقط وتم الاتفاق على ذلك لكون محافظة المهرة محافظة مستقرة ، وبعد ذلك قضت السعوديه اتفاقها بانتهاك حرمة المطار المدني وتحويلة الى قاعدة عسكرية .

 

و في نهاية فبراير/شباط 2018 م تم اقالته من منصب قائد حرس الحدود وتعين كامل زعبنوت خلفاً له .

 

و في منتصف يوليو/تموز 2018م تم اقالته من منصب وكيل لشؤون الصحراء بمحافظة المهرة وتعين مسلم حزحيز زعبنوت خلفا له.

 

ويرى مهتمون بالشان اليمني والوضع في محافظة المهرة ان تأييده لمطالب المعتصمين التي كان ابرزها احترام السيادة اليمنية وامن واستقرار المحافظة جعل من السعودية تضغط على الرئيس عبدربه منصور هادي بقرار الاقالة مقابل وعود بتنفيذ مطالب المعتصمين .

 

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: