دانون: إذا تجرأ حزب الله على مهاجمة إسرائيل فسيؤدي إلى تدمير لبنان

كشف السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة داني  دانون عن مواد استخباراتية جديدة ضد حزب الله في مجلس الأمن، قائلاً: “إذا تجرأ حزب الله على مهاجمة إسرائيل، فإنه سيؤدي إلى تدمير لبنان”.

وعقد مجلس الأمن يوم الأربعاء جلسة خاصة لمناقشة انتهاك حزب الله للقرار 1701 بناءً على طلب إسرائيل والولايات المتحدة في أعقاب الجهود الدبلوماسية للسفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون، بعد بداية عملية  “درع الشمال”.

وكشف السفير دانون أمام أعضاء مجلس الأمن عن صورة جوية لمجمع خاص في الجزء الجنوبي من بلدة كفركلا على بعد حوالي 80 مترا من الخط الأزرق، الذي عبر منه نفق تحت الأرض الحدود إلى إسرائيل، مرورا بالقرب من بعثة  مركز مراقبة تابع لليونيفيل

وقال دانون إن “إسرائيل منحت اليونيفيل معلومات دقيقة حول موقع النفق.

وأضاف السفير “إن مسؤولي الجيش اللبناني يعملون لحساب حزب الله ، في حين أن اليونيفيل لا تعمل على الوفاء بولايتها في المنطقة بالطريقة اللازمة”.

وكشف السفير دانون عن صورة جوية إضافية لبلدة كفركلا، حيث أظهر وثائق عن البنية التحتية الإرهابية لحزب الله، بما في ذلك أنفاق اخترقت الحدود إلى إسرائيل، إلى جانب مراكز مراقبة وجمع المعلومات ومناطق لتخزين الأسلحة.

قال السفير دانون: “قام حزب الله ببناء قاعدة ارهابية وكل ذلك بتمويل من إيران. هذا ليس فقط انتهاك واضح للقرار 1701، ولكن حزب الله يستخدم أيضًا المدنيين اللبنانيين كدروع بشرية، وإذا تجرأ حزب الله على مهاجمة إسرائيل، فسوف يجلب الخراب إلى لبنان “.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: