درعا: العثور على أسلحة بينها صواريخ ” إسرائيلية” غرب نوى

عثرت الجهات السورية المختصة في درعا خلال عمليات تمشيط المناطق التي طهرها الجيش السوري من الإرهاب على مستودعين يحويان كميات كبيرة من الأدوية والأسلحة بينها صواريخ (لاو) “إسرائيلية” الصنع من مخلفات المسلحين غرب مدينة نوى بريف درعا الشمالي الغربي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح لوكالة “سانا” أن”عناصر الهندسة عثروا خلال تمشيط المناطق المحررة من الإرهاب على مستودع غرب مدينة نوى بريف درعا الشمالي الغربي فيه كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة منها صواريخ (لاو) بعيارات متنوعة بعضها إسرائيلي المنشأ”.

وبيّن المصدر أن من بين الأسلحة المضبوطة “صواريخ نوع مالوتكا وقاعدة إطلاق لها وصواريخ (لاو) مضادة للدروع من عيارات (27 و82 و19 و22 و19) بينها إسرائيلي الصنع وكميات كبيرة من الذخائر لرشاشات متوسطة وثقيلة عيار 5.14 و23 وكميات من مادة (تي إن تي) التي تستخدم في صنع العبوات والمفخخات وقذائف (أر بي جي) وقواذفها وألغاماً مضادة للآليات والأفراد وجهاز شحن لقواعد إطلاق الصواريخ وقناصات دوشكا وشتاير ومدفعي هاون مع قذائف لهما وكاميرات حرارية وغيرها”.

ولفت المصدر إلى أنه تم العثور أيضا على “مستودع في المدينة فيه كميات كبيرة من الأدوية المتنوعة منها خليجية وغربية الصنع من مخلفات المجموعات الإرهابية التي أدخلتها إلى المنطقة عبر الحدود مع فلسطين المحتلة عن طريق الكيان الصهيوني ومن خلال الحدود مع الأردن”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: