عاجل

رائد فضاء أميركي يحط في بيروت… فما الذي يحصل؟

أخبار محليّة

رائد فضاء أميركي يحط في بيروت… فما الذي يحصل؟
بدأ رائد الفضاء الاميركي الدكتور دونالد توماس من وكالة “ناسا” الاميركية، زيارة الى لبنان تستمر أياما عدة يقوم خلالها بسلسلة من النشاطات والمحاضرات الاكاديمية في مختلف المناطق اللبنانية، وسيلقي عددا من المحاضرات في عدد من الجامعات والمدارس في لبنان، بدعوة من برنامجي تنمية القادة الشباب (WLDP) و”اوبتيموس” وبالتعاون مع وزارات السياحة والثقافة والاعلام والتربية في لبنان.

وكان في استقبال الدكتور توماس في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، مستشار وزير السياحة سركيس مارديروسيان والدكتور حسن العلي من شركة “اوبتيموس” والمدير التنفيذي لبرنامج تنمية القادة الشباب (WLDP)الدكتور مليح اليمن وممثلة وزارة السياحة في المطار رشا ابو عليوي.
تجدر الاشارة الى ان توماس هو من رواد الفضاء الذي خرج الى الفضاء لمدة 1040 ساعة او ما يقارب 44 يوما على متن محطة الفضاء الدولية.

وأعرب توماس عن “سعادته بمجيئه الى لبنان”، مشيرا الى “انه سبق وشاهد لبنان من الفضاء وها هو اليوم وصل الى ارضه وهو يشعر بالفرح، لذلك اعتبر توماس انه “لا يهم من اي بلد يكون الانسان بل المهم ان يعلم انه يعيش مع انسان آخر على هذه الارض، وعليه المحافظة عليها”.
وقال: “إن الارض من الفضاء تبدو “ضعيفة” لذلك علينا العمل للمحافظة عليها قدر المستطاع فكلنا نعيش على هذه الارض”.

واعرب عن “سعادته بأنه سيتشارك مع الناس والشباب في لبنان الصورة التي رآها من الفضاء وهي صورة جميلة وتزداد جمالا عندما نلامس نحن رواد الفضاء الارض لدى عودتنا من الفضاء الخارجي”.

وكانت كلمة ترحيبية من الدكتور اليمن مؤسس برنامج تنمية القادة الشباب الذي اثنى على “وجود توماس في لبنان وجهده لمشاركة تجاربه مع الشباب في لبنان”.

أما ابو عليوي فأثنت على وجود توماس في بيروت وتقديم جزء من وقته للشباب في لبنان و”مشاركتهم تجاربه الغنية”.

وشكر الدكتور المليح كافة الاجهزة الرسمية والامنية “لتسهيل وصول الدكتور توماس الى لبنان وتعاونهم”.

وسيقام احتفال تكريمي لتوماس في الثالث من شهر ايار المقبل في قصر الاونيسكو برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، كذلك سيزور توماس العديد من المدارس والجامعات في لبنان لإلقاء عدد من المحاضرات.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: