راغب علامة لا يمانع العودة لـ “لجان تحكيم” خالية من “طق الحنك”

أعرب السوبر ستار راغب علامة عن سعادته البالغة بلقاء الجمهور الكويتي خلال حفله الأخير في “مركز جابر الأحمد الثقافي”.

واعتبر علامة، في حوار مع “الراي”، أن الحفل كان ناجحاً بكل المقاييس بشهادة الجمهور الكويتي الذي يمتلك ذوقاً وحسّاً فنياً رفيعاً وراقياً، وذلك بعد غياب طويل عنه والغناء فوق مسارحه”، مضيفًا: يمكنني القول أيضاً بأن سعادتي قد زادت، لأن ذلك اللقاء كان داخل صرح فني معماري جميل بكل ما تحمله الكلمة مثل «مركز جابر الثقافي».

وما إذا كان السوبر ستار يواجه صعوبات فنية بعد بعد 35 عاماً من العطاء أجاب:

الصعوبات تواجه أي فنان مهما كان عمره الفني، لكن الصعوبات اليوم ليست مرتبطة بتقديم أغنية حلوة للجمهور، فأسهل شيء في العالم هو أن أعمل أغنية جميلة. وبكل تواضع، وبعد مسيرة عطاء فنية ممتدة منذ 35 عاماً مضت قدمت خلالها فناً وأغاني جميلة عديدة (إذا أنا ما عملت غنّية حلوة، مين بدو يعمل؟)، لذلك فالمطلوب مني كمطرب تقديم أغنية مختلفة وحلوة في آن واحد، ومن وجهة نظري هذا هو التحدي بعينه. وما يساعدني على ذلك أنني أمتلك حباً وحساً بالأغنية الحلوة، كما أنني أفهم الموسيقى بشكل جيد جداً، إلى جانب فهمي الكبير بالشعر، “وأنا عشّيق درجة الأولى، لذلك بفهم بهالمواضيع”، فقد أحببت كثيراً وخذلت كثيراً أيضاً “وهيدي المواضيع بعرف أطبخها كتير منيح”. لهذا، أنا مقتنع بأن التميز يأتي بالاختلاف عن الغير لأجل الاستمراية.

وأشار راغب علامة إلى أنه لا يمانع العودة إلى مقعد لجان التحكيم ببرامج المسابقات الغنائية، موضحًا أنه “في حال اتخذت قرار العودة بشكل نهائي، ستكون حينها مشروطة بأن يكون ذلك البرنامج يحمل سمات البرامج الحقيقية، وليس أن يكون فقط من أجل طق الحنك”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: