زعيتر عرض مع وفد مزارعي البطاطا شؤون القطاع والمطالب

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر، في دارته في بعلبك، وفدا من مزارعي البطاطا، وجرى استعراض المسائل المتعلقة بالشأن الزراعي، بحضور رئيس مصلحة الزراعة في محافظة بعلبك الهرمل أكرم وهبي.
الوزير زعيتر قال: “أهلنا مزارعي البطاطا في البقاع عموما، وفي محافظة بعلبك الهرمل خصوصا، يعانون من قلة كميات بذار البطاطا من مصادرها في أوروبا والغرب، ومن غلاء أسعارها، وإننا بالفعل نجد أن حجم الاستيراد هذه السنة لبذار البطاطا هو أقل من 50 بالمئة مما يحتاجه المزارعون اللبنانيون، لذلك هناك اقتراحات عديدة من نقابة المزارعين ومن المزارعين أنفسهم، وهناك مراجعات بشأن قرار وزاري سابق لتحديث أصناف بذار البطاطا.
وتمنى “أن تتشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن، أن تتشكل اليوم قبل الغد، لاتخاذ القرارات التي تكون لمصلحة المواطن ولمصلحة المزارع بشكل خاص”.
وحول مسألة إبلاغه مجلس الوزراء نية سفره الى سوريا قال الوزير زعيتر: “راسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وأطلعته بانني متوجهة إلى سوريا في مناسبات معينة لإجراء محادثات مع الأشقاء السوريين حول عدة أمور تتعلق بمصلحة المزارع اللبناني، وكل الأطراف اللبنانيين وكل القوى السياسية، تعرف أن لنا مصلحة بالحديث مع السوريين بهذا الشان”.
وختم: “الأمر الأساس هو أن علاقتنا بسوريا قائمة ومستمرة ومتواصلة كلبنانيين كل اللبنانيين، إن كان على صعيد المجلس الأعلى اللبناني السوري، أو على صعيد تبادل السفارات، وعلى صعيد دخول وخروج البضائع بين البلدين، الاتفاقيات موجودة بيننا، ولكن هناك بعض الآراء السياسية التي لا علاقة لها بالقانون ولا بالدستور ولا بالعلاقات المميزة الأخوية بين لبنان وسوريا”.
من جهة ثانية، قدم الوزير زعيتر، ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، التعازي لعائلة الشهيد المجند رؤوف حسن يزبك في حسينية العائلة في بلدة نحلة.

أضف تعليق

اترك رد

Ugo Amadi Jersey 
جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: