سالم زهران: جنبلاط هو أكبر الخاسرين والحريري خذله

شدد مدير مركز الإرتكاز الاعلامي سالم زهران أن “هذه الحكومة حكومة انتخابات بامتياز وحكومة تؤكد سقوط 14 آذار”، معتبرا أن “دخول اللقاء التشاوري الى الحكومة انهت الاحتكارية السنية للتمثيل في الوزارة”.

وقال زهران في حديث تلفزيوني: “عراقيل تشكيل الحكومة كانت ثلاثة: قمة اقتصادية، ملف جامعة الدول العربية والكسل عند الحريري”.

وتابع زهران “كان هناك كسل عند الحريري وقيل له ان هناك بديل من نفس العائلة” مشددا على أن “كل الاخبار المتداولة عن زيارة بهاء الحريري الى سوريا غير صحيحة وهدفها كان الضغط على الحريري للاسراع في تأليف الحكومة”.

ولفت زهران الى أن “اللواء عباس ابراهيم مر بظرف صحي لهذا غاب عن الصورة لفترة”، موضحا أن “الحل الذي حصل هو الحل الذي رسمه اللواء منذ البداية”.

وعن الحكومة الجديدة، إعتبر زهران أن “الخاسر الأول في الحكومة هو الحزب القومي اللبناني”.

وقال “تيار المستقبل كان لديه 7 وزراء والآن الحريري خسر 3 حقائب أهمها وزارة النازحين”، معتبرا أن “ليس للحريري الآن احد من وزراءه بقدرات نهاد المشنوق فهو من وزراء العيار الثقيل”. وأكد أن “ريا الحسن ليست من سيدير وزارة الداخلية انما هناك وزير ظل في هذه الوزارة”.

وعن التيار الوطني الحر، قال “تيار الوطني الحر حافظ على حجمه وباسيل قام بخطوة جيدة وهي بوزراءه”، مشيرا الى أن “سيزار احترق اعلاميا وقرار تبديله كان قرار جيد وفي مكانه”.

ولفت زهران الى أن “حزب الله كما ونوعا أفضل فحصل على ثلاثة وزراء الان”، مضيفا “حركة أمل والمرده جددا نفسهما في الحكومة”.

وشدد زهران أن “جنبلاط هو أكبر الخاسرين في هذه الحكومة فخسر في سوريا والاقليم وخذله الحريري”، لافتا الى أن “طلال ارسلان هو الاكيد الرابح في التشكيل”.

أضف تعليق

اترك رد

Ugo Amadi Jersey 
جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: