شيخ العقل عزى اقباط مصر: الظروف في المنطقة تستدعي التصرف بحكمة

وجه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن بالتعازي الحارة من طائفة الأقباط، ومن مصر حكومة وشعبا بالضحايا الذين قضوا في ليبيا”، داعيا إلى “التعاضد والتكاتف بين المسلمين والمسيحيين على السواء ورص الصفوف، والتمسك بالقيم الانسانية والدينية السمحاء”، مؤكدا أن “الظروف الراهنة في المنطقة تستدعي من الجميع إعلاء كلمة العقل ونبذ الغرائز، والتصرف بحكمة وحزم حيال كل ما يهدد العيش الواحد واللحمة التاريخية لأبناء الدول العربية، وفي مقدمهم مصر الشقيقة”.

ولهذه الغاية، أجرى الشيخ حسن اتصالات تعزية بكل من السفير المصري محمد بدر الدين زايد، وممثل الكنيسة القبطية في لبنان الأب رويس الأورشليمي.

إلى ذلك، ندد الشيخ حسن جريمة بقتل ثلاثة طلاب مسلمين في الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا ان “ما يجري في مختلف أصقاع العالم من أعمال عنف، إنما يجب ان يشكل دافعا أكبر للعالم أجمع للوقوف في وجه رياح الحقد والفتنة، ومواجهة أسباب العنف، وإعطاء أصحاب القضايا العادلة حقوقهم، وخصوصا في فلسطين حيث ترتكب الجرائم يوميا في حق الشعب الفلسطيني المظلوم”.

في مجال آخر، أجرى شيخ العقل اتصالا هاتفيا بالرئيس سعد الحريري، مهنئا بعودته إلى لبنان، متطلعا الى ان “يسهم ذلك في تفعيل الاتصالات الجارية للخروج بالبلاد من أزماتها”.

أضف تعليق

اترك رد

Ugo Amadi Jersey 
جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: