عاجل

صيدلية تويتر”… مبادرة شبابية تتحول لـ”هاشتاغ” يغرد عبره الآلاف”

“صيدلية تويتر” مبادرة شبابية أطلقها أحد رواد موقع التدوين المصغر تويتر، بشكل تكافلي، لتبادل الدواء الزائد عن الحاجة، ومنحه للمرضى الفقراء غير القادرين على شرائه.

المبادرة بدأت كحساب عبر موقع تويتر، لتتحول لهاشتاغ يغرد عبره الآلاف، وذلك لمواجهة نقص الأدوية وارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية.
​ويؤكد القائمون على “صيدلية تويتر” في إحدى تغريداتهم أنهم لا يقبلون التبرعات المادية، حيث دونوا: “نكرر…نأسف لعدم قبول تبرعكم لنا ماديًا أو علاجيًا لعدم وجود أي صفة قانونية لنا ونشكركم ونتمنى للجميع دوام الصحة”. وتفاعل عدد من الصيدليات على أرض الواقع مع الفكرة، وأعلنوا عبر الهاشتاج عن الأدوية المتاحة لديهم، لتسهيل مهمة إيجادها على المرضى، كما تطوعت عدة جمعيات بالقاهرة، لتسهيل مهمة تبادل الأدوية، ولكن بشرط تواجد “الروشتة”، وأعلنت المباردة عن احتياجها لجمعيات أخرى وخاصة بالمحافظات.
​من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، على دعم الوزارة للحملة من خلال مداخلة هاتفية مع قناة مصرية، متمنياً من المسؤولين عن الحملة التواصل مع الإدارة المركزية لقطاع الصيدلة وتحديد موعد للاجتماع وتحديد طرق الاستفادة والتعاون.

أما مدير حملة “صيدلية تويتر”، خالد عمر، فقد رحب بدعم وزراة الصحة، مؤكداً أن الحملة تتمنى التواصل مع الوزارة.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: