صيف إهدن يستعد لإستقبال نشاطات مميّزة

بعدما أثبتت إهدن أنها من أوائل المناطق التي تتمتع بسياحة ريفيّة متنوّعة من ثقافيّة، فنّية، رياضيّة و بيئيّة، يستعد صيف إهدن 2018 لإستقبال نشاطات مميّزة، كرنفالات، حفلات، معارض متعدّدة، سهرات مميّزة، ليالٍ ساحرة و أجواء ممتعة تمتد طيلة أشهر الصيف.
وبعد النجاح الذي حققه في السنوات الماضية، يستعد مهرجان إهدنيات الدولي لإستضافة نجوم و فنّانين عالمييّن، من العالم العربي و لبنانييّن بالاضافة الى استعراضات مميّزة تمتد من 28 تمّوز الى 25 آب.
– تشهد ليلة الإفتتاح في 28 تمّوز اضخم حفل موسيقي بعنوان:
“MusicHall All Stars in Concert” لساعتين متتاليتين من الاستعراضات الغنائيّة والفنيّة، الأجنبيّة واللبنانيّة.
– في 3-4 آب سيطّل قيصر الغناء كاظم الساهر ضمن فعاليات المهرجان في ليلتين متتاليتين و للسنة السادسة على التوالي إذ تجمعه قصّة حبّ مع مهرجان “إهدنيات” وجمهوره المتوافد من أنحاء العالم كافّة ومختلف المناطق اللبنانيّة.
19 -آب سهرة شبابيّة مميّزة وسط أجواءٍ ساحرة بعنوان: “Magic Mountain with Dj
Rodge ft. Gary Pine & Snap” مع مشاهد طبيعيّة خلابة تنقلنا إلى عالم الخيال.
25- آب “Cine Orchestre II” بعدما نال نجاح كبير وإعجاب كبار نقاد الموسيقى والسينما كما الحضور أجمع، وحصد أصداءً إيجابيّة السنة الماضية، يعود للسنة الثانية على التوالي في ليلة تكريم السينما، المسرح والموسيقى عبر عزف ٍ مباشر لمقطوعاتٍ خالدة مع “Romanian National Radio Orchestra المؤلّفة من 75 عازفاً بقيادة المايسترو “لبنان بعلبكي”، مع خلفية شاشة عملاقة تتفاعل مع كل مقطوعة لتأخذنا بمشهدية ساحرة الى عالم الفيلم الذي تُعزَف موسيقاه مع مشهديات مسرحية مباشرة. هذه الليلة المميزة هي من اخراج جورج خبّاز ونيقولا خبّاز، كما يستضيف العمل وجوهاً فنية وأصواتا رائعة ليكنوا ضيوف الحدث متفاعلين وناشدين بأصواتهم اغاني افلام مثل: Lala Land, Star Wars, Rocky, the Mission, Chaplin the Circus, Pirates of the Carrebeans, Mary Poppins, Pink Panther, Pearl Harbor..
وغيرها من الأفلام التي أغنت السينما العالمية واللبنانية بالإضافة إلى المفاجآت العديدة التي ستتخلل الحفل كإستضافة العديد من نجوم ومشاهير الوسط الفني.

يسعى “إهدنيات” دائماً الى تنويع برنامجه بغية إرضاء جميع الأذواق والفئات العمرية. من هنا للعائلة حصّة كبيرة من النشاطات التي تتوزّع على حوالى 7 حفلات للأطفال ويذكر انّ المشاركة فيها مجّانيّة .
تتميّز إهدن بطبيعتها و بيئتها الفريدة لذلك يسعى “إهدنيات” دائماً لكي يكون مهرجانا أخضر Ehdeniyat is a Green Festival” ” من خلال تأمين وسائل النقل من مناطق عدّة إلى إهدن بغيّة تخفيف تلوّث الهواء والضجيج، كما يتم العمل على فرز جميع النفايات خلال المهرجان من المصدر مع استخدام مواد قابلة للتدوير. وللمهرجان غابة بعنوان “غابة نجوم إهدنيات” حيث يتم تشجيرها سنوياً من أجل الحفاظ على الأحراج وحمايتها من الحرائق حيث يغرس كل نجم او فنان أرزة في الغابة تحمل إسمه فيبقى خالداً في إهدن وتبقى بدورها راسخةً في ذهنه خاصّة و أنها تعتبر من أهمّ المناطق على الخريطة السياحيّة والبيئيّة.
للبعد الإنساني حيّز كبير في إهدنيات إذ يعود ريع البطاقات الى جمعيّة Kids First ،التي تعنى بالاطفال الذين يعانون من مرض السرطان، و جمعيّة Himaya،التي تهتم بالاطفال الذين يتعرضون للعنف الاسريّ. كما يدعم المهرجان حملة اليونيسيف UNICEF للقضاء على العنف ضد الأطفال #بدي ربيكبلا_عنف وذلك بهدف توعية المجتمع على هذه الظاهرة ورسم البسمة على وجوه الاطفال .
بالإضافة إلى ذلك ستُقام العديد من المعارض الثقافيّة والفنيّة والنشاطات التي ترضي جميع الأعمار في مبنى الكبرى الأثري نظراً لأهمّيته الثقافيّة والتاريخيّة كما جماليّة هندسته التي تنقلنا إلى عالمٍ آخر لاسيما انه يضم خفايا عدّة قد يكتشفها العديد من رواد المنطقة كالممر الذي يربط إهدن بكنيسة مار أنطونيوس قزحيا.
صيف إهدن لا مثيل له إذ يمكن للزوار عيش نشاطاتها المتنوّعة فهي البلدة التي لا تنام، كما انها تتمتّع بسياحة دينيّة عريقة وتضم حوالي 26 كنيسة منها كنيسة مار ماما 749م الأقدم في الشرق الأوسط، وكنيسة مار أنطونيوس قزحيا.. فيما بالامكان أيضاً تمضية أوقات ممتعة على “ميدان إهدن” الذي يعتبر إرثاّ تاريخيّاً ومكاناً سياحياً بإمتياز بالإضافة إلى المطاعم التي تتقن فنّ الطهو المتعدد لا سيما الزغرتاوي منه.
وكالعادة تباع التذاكر في جميع فروع “فيرجين ميغاستور”، اما للاستفسار عن أية معلومة فيمكنكم الاتّصال على 76 90 80 20 أو متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي>
Facebook, Instagram, Twitter: Ehdeniyat
Website: www.ehdeniyat.org
وككل سنة تخصص إدارة المهرجان وسائل نقل من نقاط معيّنة يتعرّف عليها روّاد المهرجان في “فيرجين ميغاستور” لإيصالهم من بيروت إلى بلدة إهدن.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: