طارق المرعبي حول تشكيل الحكومة: الامور في مراحلها الاخيرة

عقد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب الدكتور طارق المرعبي لقاء مع المزارعين في كفرملكة في سهل عكار، بمشاركة الخبيرة الاكاديمية الزراعية في العديد من الجامعات اللبنانية الدكتورة ميرنا سمعان، وخبراء زراعيين.

وتم البحث بالواقع الزراعي وما يعانيه هذا القطاع وكيفية تحصين وحماية الانتاج الزراعي العكاري واستحضار زراعات بديلة يستنهض من خلالها المزارع العكاري.

وقدمت الدكتورة سمعان شرحا عن اهمية الترشيد الزارعي، ودعت الى اقامة تجارب على زراعات تناسب الاراضي وتربة المنطقة، ثم دار نقاش مع المزارعين.

وقال المرعبي: “ان مزارعي عكار يعانون الامرين في مواسمهم نظرا لغياب خطط استراتيجية والدعم للمزارعين الذين تتعرض مواسمهم لخسائر كبيرة في العديد من المواسم”.

وتابع: “سنعمل من اجل تعزيز اوضاع المزارعين”، مشيرا الى “ان الرئيس سعد الحريري لن يالو جهدا من اجل استنهاض هذا القطاع الحيوي الهام الذي يشكل لقمة العيش للاهالي”، ودعا المرعبي الى “العمل على خطط وبرامج لاستنهاض الواقع الزراعي والعمل على ايجاد زراعات بديلة تدفع بالمزارع الى الامام”، كما دعا الى “دعم الاستثمار في عكار”.

وردا على سؤال حول تاليف الحكومة، قال: “ان الامور في مراحلها الاخيرة وان العقد بدات بالحلحلة على امل في ان يصار الى اعلان التشكيلة الحكومية قريبة لان استحقاقات اقتصادية وخدماتية وحياتية تنتظر الحكومة العتيدة وابرزها مؤتمر سيدر”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: