طربيه: المصارف على أتمّ الإستعداد لإنجاح السياسة الإسكانيّة

كشف رئيس جمعية المصارف جوريف طربيه أن القطاع المصرفي اللبناني تعرّض في الفترة الأخيرة لاستهداف خطير للمسّ بسمعته، وقال: “انتشار الإشاعات في الإعلام له تأثيراته المضلّلة على شرائح كثيرة.”
وأوضح طربيه في مؤتمر صحافي أن عدد من المصارف تعرّض أخيراً لحملات افتراء واضحة استُخدمت فيها بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي فأحدثت نوعاً من البلبلة في نفوس المواطنين.

وشكر طربيه الأجهزة الأمنية المختصة في لبنان والعراق ومساعي المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الحثيثة والمثمرة، وجدّد دعوته للبنانيين والعراقيين للتحلّي بالثقة الكاملة بأداء القطاع المصرفي الذي برهن عن مناعة راسخة في مواجهة كلّ التحديات.
وأكد أن التسليف الذي تقدّمه المصارف لا ينحصر بالتسليف السكني والإجتماعي، والمصارف تلعب دوراً هاماً في تمويل كلّ القطاعات.

وشدد طربيه على أن المصارف على أتمّ الإستعداد لتأدية دور ناشط وفعال من أجل إنجاح السياسة الإسكانيّة.
وأردف: “الإقتصاد يسجّل معدّل نموّ ضعيف وبالرغم من ذلك فقد سجل القطاع المصرفي نموا في موجوداته الإجماليّة خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الحالية، ولبنان بحاجة إلى ورشة تشريعية كبرى وورشة نهوض إقتصادي متمحورة حول برنامج الإنفاق الإستثماري المرفوع إلى مؤتمر سيدر.”

وشرح طربيه أن شبكة الإحتيال هي شبكة خارجية استغلّت تاريخ العراق في السنوات الأخيرة وتغيير النظام واستهدفت القطاع المصرفي اللبناني ضمن إطار الجريمة المنظمة

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: