عبد الرحيم مراد: متمسّكون بتوزير نائب من الستة ومن حصة الحريري

اوضح النائب عبد الرحيم مراد “ان الاشكال الذي وقع في بلدة المرج البقاعية بين آل ملحم وآل داعوق واستخدمت فيه الأسلحة الرشاشة ما ادى الى اصابة اشخاص داخل سيارتهم، ليس لاسباب سياسية كما روّجت المعلومات، وانما لاسباب عائلية خاصة”، واكد “ان لا دخل لنا لا من قريب او بعيد بالاشكال، وندعو اخواننا في بلدة المرج الى التهدئة”.

وعن اخر التطورات الحكومية ونيّة رئيس الجمهورية ميشال عون توجيه رسالة الى البرلمان لمناقشة تعثّر التشكيل، اشار مراد عبر “المركزية” الى “ان من حق رئيس الجمهورية توجيه هذه الرسالة انطلاقاً من نص المادة 53 /البند10، وما يُحكى عن “حرب صلاحيات” بين الرئاستين الاولى والثالثة ومحاولات للتعدّي على صلاحيات الرئيس المكلّف، هدفه طمس الموضوع الاساسي اي حقّنا كـ”لقاء تشاوري” بالتمثّل في الحكومة بوزير وهو ما يرفضه الرئيس المكلّف سعد الحريري”.

واعتبر “ان مصير الرسالة البرلمانية تُحدده مداخلات النواب وما سيدلون به في الجلسة، ولا اعتقد انها ستصل الى سحب التكليف من الرئيس الحريري”.

واكد مراد “اننا متمسّكون بان يوزّر احد النواب السنة الستة في الحكومة من حصّة الرئيس الحريري، باعتبار انه من يُشكّل الحكومة وليس رئيس الجمهورية”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: