عز الدين تواصل زيارتها لبريطانيا وتزور مجلسي العموم واللوردات

واصلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية الدكتورة عناية عز الدين زيارتها الى بريطانيا وقد زارت خلال اليوم الاخير منها مركز الخدمات الرقمية الحكومية البريطانية في لندن وجالت في المبنى واستمعت الى شرح مفصل حول نشوء مشروع التحول الرقمي وتطوره بدءا بالاستراتيجية وصولا الى الخدمات الفعلية التي تقدم للمواطن مرورا بالالية التي ترعى العلاقة بين المركز ومختلف الوزارات والادارات العامة والقطاع الخاص.
واشادت عز الدين “بالمشروع وتحديدا بالاكاديمية الرقمية للتدريب التي تعتبر جزءا اساسيا في المركز والتي تهدف الى تأمين التأهيل الرقمي المستمر للموظفين والعاملين في مختلف القطاعات”.
واتى نشاط عز الدين في مركز الخدمات الرقمية بعد اختتام الوفد البرلماني اللبناني والذي ضم الى عز الدين النائبتين رولا الطبش وبولا يعقوبيان زيارته الى المملكة المتحدة.
والتقى الوفد مسؤول العلاقات الخارجية في البرلمان الاسكوتلندي، وعقد اجتماعات مع عدد من اللجان النيابية، واطلع على الجهود التي تبذل في مجال حقوق الانسان وعلى صعيد الاحداث والنساء في السجون كما استمع الى شرح مفصل حول دور النواب في وضع البرامج التي توضع لاعادة تأهيل السجينات لتسهيل انخراطهن في المجتمع.
كما التقى الوفد بنائبات ينتمين لاحزاب مختلفة واطلع على برامجهن ونشاطهن في تقريب المسافات بين مختلف الاراء داخل المجتمع الاسكوتلندي من خلال العمل على اعادة التوزيع العادل للثروة ومعالجة الازمات الاجتماعية والاقتصادية كمقدمة لايجاد الحلول للازمات السياسية”.
وفي ختام الزيارة الى اسكوتلندا حضر الوفد اللبناني جلسة استجوابية لوزارة الطاقة، وكان لافتا ان هذه الجلسات يفسح فيها المجال لمشاركة طلاب المدارس واعضاء جمعيات من المجتمع المدني.
المحطة الثانية في الزيارة كانت في العاصمة البريطانية لندن حيث جال الوفد في مبنى مجلس العموم البريطاني ومجلس اللوردات وجرى الاطلاع على آليات العمل النيابي وحصلت لقاءات مع نواب حاليين وسابقين يمثلون مختلف الفئات البريطانية. وحضر الوفد اجتماعات للجان نيابية وجلسة مساءلة للحكومة البريطانية.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: