“عكاظ “:وفاة الوليد بن طلال.. مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة

بعد جدل واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الفائتة، بسبب تداول أنباء عن وفاة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي أفرج عنه مؤخرا بعد أن احتجزه ولي العهد في “الريتز كالرتون” لمدة.

صحيفة “عكاظ” السعودية والمقربة من النظام أكدت أن هذه الأنباء مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة، كما كشفت عن الجهات التي تقف وراء إطلاق هذه الشائعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مطلق الشائعة، هي جهات مجهولة وحسابات مغرضة، “في الوقت الذي تتعرض فيه المملكة لهجمات خارجية مشبوهة، هدفها النيل من سمعتها” بحسب قولها.

وأضافت الصحيفة السعودية أن أبرز المطلقين لشائعة وفاة الوليد بن طلال، حساب مزيف يحمل اسم أحد المواقع الإخبارية السعودية، الذي نشر تغريدة مزعومة لخالد نجل الوليد ناعيا والده فيها، وهو ما لم يدونه عبر حسابه الموثق على “تويتر”.

كما أن نفس الصفحة المزورة هي من روجت عن إعلان الديوان الملكي السعودي، وفاة الوليد بن طلال.

يذكر أن الوليد بن طلال يعتبر من أبرز الذين اعتقلتهم السلطات السعودية في نوفمبر2017، وكان من بينهم رجال أعمال ووزراء سعوديين، وكانوا محتجزين في فندق “ريتز كارلتون” في العاصمة السعودية الرياض، بتهم فساد في المملكة.

وأطلقت السلطات السعودية سراح معظم محتجزي فندق الريتز كارلتون، الذين كان من بينهم الأمير الوليد بن طلال، بعد تبرئة ساحتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة، تمكنت خلالها المملكة من استرداد أكثر من 100 مليار دولار.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: