علي حسن خليل: تشكيل الحكومة لم يعد يحتمل التأجيل

لفت وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل  الى أن “كل الاطراف معنيين من اجل تشكيل سريع للحكومة لانه كل نقاش اذا لم يكن هناك عمل حكومي طبيعي سيبقى عالق وتشكيل الحكومة لم يعد يحتمل التأجيل”، مشيرا الى أن “المؤشرات المالية توكد اننا أمام تحدي كبير يفرض علينا انجاز موازنة ونحن اليوم بطور نقاش مع الكتل السياسية لتكون وزارة المال حاضرة فور تشكيل الحكومة وهذا الالتزام باقرار الموازنة يجب ان يترافق مع التزام باقرار خطة اقتصادية واجراء اصلاحات واقرار استراتيجية لمكافحة الفساد”.

وأضاف في تصريح له بعد زيارته المجلس الاقتصادي الاجتماعي، “ملتزمون كدولة بتأمين فرق القروض للاسكان السابق بالعدد الذي كان في السنوات السابقة”، مشيرا الى ان “توقيف قروض الاسكان اثر على الامور المالية منها انخفاض نسبة الواردات”، تابع “في موضوع الكهرباء نحن بحاجة الى اصلاح جدي يسمح بتأمين الكهرباء وعندها يعاد النظر بالتعرفة”.

وتعليقا على الكلام الأخير عن تخفيف ساعات التغذية الكهربائية بسبب نقص الفيول في باخرة الكهرباء التي رست مؤخرا بجانب معمل الذوق، أكد خليل أنه “يتحدى ان يكون هناك اي طلب لتأمين فيول او فتح اعتماد متوقف في وزارة المال من أجل ذلك”.

وقال: ” نحن أمام واقع إقتصادي مأزوم ولن نسمح لهذه الأزمة أن تكون سبب سقوطنا”، مشيرا الى أن “الحل هو بعمل كافة القطاعات معا”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: