عاجل

غوغل تضيف خدمة الاتصالات الهاتفية إلى موقع غوغل فويس

رغم أن غوغل لم تؤكد رسمياً الشائعات التي تتحدث عن اعتزامها دمج خدمتي فويس وهانج أوتس للاتصالات فإن قرارها إضافة خدمة هانغ أوتس للمحادثة المرئية والمسموعة إلى موقع غوغل فويس يدعم هذه الشائعات.

وأعلن مطور خدمة غوغل فويس، أليكس فايسن، عن إضافة خدمة هانغ أوتس إلى موقع فويس كأحد الخيارات لإجراء اتصالات هاتفية عبر الإنترنت.

ويتيح هذا الخيار للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية عبر خدمة هانغ أوتس مباشرة من خلال موقع غوغل فويس دون الحاجة إلى امتلاك المستخدم لحساب على خدمة غوغل بلس للتواصل الاجتماعي. وللوصول إلى الخاصية الجديدة يقوم المستخدم بكتابة رقم الهاتف الذي يريد الاتصال به ثم يقوم بفتح قائمة أوامر والبحث عن أمر “اتصال بالهاتف” أو “فون تو كول ويز”.

نافذة منفصلة
ويمكن فتح خاصة هانغ اوتس في نافذة منفصلة حيث يمكن إجراء محادثة صوتية عادية عبر الإنترنت، وقال فايسن: “جرب إجراء المكالمة الهاتفية من خلال موقع غوغل فويس في المرة المقبلة، أعتقد أنها طريقة أسهل للاتصال بالناس”.

والخاصية الجديدة متاحة فقط من خلال موقع غوغل فويس، لذلك لا يمكن إجراء مكالمة هاتفية من خلال خاصية غوغل كونتاكتس إذا أراد المستخدم استخدام خاصية هانغ أوتس. ولم تتح غوغل هذه الخاصية حتى الآن ضمن تطبيقات الأجهزة المحمولة، إذ يمكن استخدامها فقط في الوقت الراهن عبر الكمبيوتر الشخصي.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: