فرزلي: يجب ان يكون لبنان مركز ريادي وقيادي في اعادة اعمار سوريا

اشار نائب رئيس مجلس النواب ​ايلي فرزلي​ الى ان ​اللقاء التشاوري​ يمثل وجهة النظر الاخرى في ​الطائفة السنية​، مع الاعتراف ان رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ وتيار “المستقبل” يمثلون الاكثرية في الطائفة السنية. واعتبر ان اللقاء التشاوري حليف المقاومة كما الفريق الاخر حليف ​السعودية​، واليوم هناك نظرية بمشاركة جميع الافرقاء في الحكومة. ولفت الى ان رئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​ هو من اوجد مبادرة اشراك اللقاء التشاوري، وليس باسيل من عطل اشراك اللقاء التشاوري في الحكومة.

وتوجه الفرزلي في حديث لقناة الـ”ان بي ان”، الى الحريري بالقول ان “هناك حكومة يجب ان تتالف، والحكومة تحتاج الى اكثرية واذا استطعت تأمين اكثرية انا معه”. ولفت الى ان باسيل قدم 5 طروحات لتشكيل الحكومة 1 منها صيغة الـ32 وزيرا. اضاف “وفق اصول اللعبة البرلمانية، اذا كان قادرا على تشكيل الحكومة من دون اللقاء التشاوري فاليفعل، واذا لم يستطيع عليه ان يدفع ثمن ذلك، مع التأكيد اننا مع الحريري الى النهاية”.

وعن دعوة سوريا إلى القمة الاتصادية التي سعقد في لبنان قال فرزلي: “اذا اراد جبران باسيل ان يزور سوريا فيفعل الامر بالعلن ولا حاجة له لزيارتها بالخفاء”، معتبراً انّه “لا يجب ان يغيب لبنان عن مشهد اعادة اعمار سوريا ويجب ان يكون لبنان مركز ريادي وقيادي في اعادة اعمار سوريا”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: