فرنجية: عون الاقوى لكنه ليس الأوحد.. ولا تسونامي “قواتي عوني”

قال رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية ضمن برنامج “كلام الناس” مع الاعلامي مارسيل غانم: ” وضعنا يدنا بيد خصمنا السياسي لمصلحة منطقتنا وأتمنى أن ينعكس التفاهم في صناديق الإقتراع، واطلب من المسيحيين في طرابلس التوجه الى صناديق الاقتراع”، مضيفاً:” ان اللائحة المرشحة لبلدية زغرتا لا تتضمن منتمين أو مناصرين ل “التيار الوطني الحر” و”القوات” بل هي تمثل كل شرائح المجتمع في المنطقة، وتعكس الاجواء العامة والتركيبة التوافقية”.

واذ أكد فرنجية ان ” زغرتا هي أكبر مدينة مارونية في لبنان ومسيحيو الشمال يشكلون 40% من مسيحيي لبنان، ولا مشكلة لدينا مع “العونيين” في قضاء زغرتا ولكن في الانتخابات الامور منفتحة على الجو السياسي والتوافقي”. قال:” الرئيس ميقاتي والحريري وكرامي اصدقائي في المعارك الانتخابية في الشمال والشيخ بطرس حرب في تنورين”. معتبراً انه ” :لا يجب ان نقيم معارك بلدية ضد شخصيات سياسية في مناطقهم”.

وشدد على ان ” الشاغوري لم يتدخل في معركة جونية لا من قريب ولا من بعيد ولم اتدخل بواسطة احد، ولا اتصوّر أن نعمة افرام بحاجة للاموال وكل من البون والخازن يتمتعان بحيثيتهما في كسروان”، كاشفاً ان ” مشكلتنا مع العماد عون ليست بانه “ليس الاول” ولكن مشكلتنا معه أنه “ليس الأوحد”. مؤكداً ان “نتائج الانتخابات البلدية في جونية لا تؤثر على الانتخابات الرئاسية، ومقولة ان المرجعية الوحيدة والتسونامي المسيحي لا تصح على القوات والعونيين”.

وتوجّه الى عون بالقول:” بس نكون معك هذا غنى لك ولكن هناك أنت وغيرك. انت الاقوى وليس الاوحد”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: