قائد حرس الحدود الإيراني يصل إلى كابول

وصل قائد حرس الحدود التابع لقوى الأمن الداخلي الإيراني العميد قاسم رضائي، إلى العاصمة الأفغانية، كابول، اليوم الثلاثاء لبحث عملية الاتفاقيات الثنائية ومتابعة ارتقاء التعاون الحدودي.

 

وكان في استقبال الوفد الايراني الذي وصل إلى أفغانستان عبر مطار حميد كرزاي، نائب وزير الدفاع الوطني الأفغاني رئيس حرس الحدود .

ومن المتوقع أن تشمل زيارة الوفد الإيراني التي تستمر يومين، محادثات مكثفة بين الأطراف الإيرانية والأفغانية حول وضع الحدود الإيرانية الأفغانية المشتركة ، وتحسين مراقبة الحدود والتعاون، وتسهيل تبادل المعلومات والتنسيق لمكافحة المخدرات.

ويرافق رضائي بالإضافة إلى ثلاثة من كبار المسؤولين في المقر المركزي لقوى الأمن الداخلي، قائدان لحرس الحدود من المحافظتين المتاخمتين مع أفغانستان، اي محافظتي خراسان الرضوية و خراسان الجنوبية.

وتتزامن زيارة رضائي الى كابول مع أسبوع مكافحة المخدرات في أفغانستان، وبالأمس، حيث عقد جتماع بحضور عبدالله عبدالله، رئيس السلطة التنفيذية لحكومة الوحدة الوطنية الأفغانية وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المسؤولة عن مكافحة المخدرات.

و دعا عبدالله في ذلك الاجتماع، دون تحديد توقعات حكومته، إلى مزيد من التعاون بين الدول المجاورة ودول المنطقة والمنظمات الدولية، مع أفغانستان لمكافحة المخدرات، وانتقد خفض ميزانية الأمم المتحدة لهذا الأمر.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: