قاسمي: تناغم البعض مع الإعلام الإسرائيلي يثير الشكوك والدهشة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن تناغم بعض الأشخاص مع الإعلام الإسرائيلي المناهض للثورة بهدف حرف التصریحات الإيرانية يثير الشكوك ولا یمكن استیعاب مغزاه.

وجاءت تصريحات بهرام قاسمي في معرض رده علی ما وصفه بـ”الضجيج المفتعل حول تصريحات وزير الخارجية محمد جواد ظريف في مقابلة مع صحيفة “لوبوان” الفرنسية والتفسيرات الخاطئة والمغرضة لها”.

وأضاف قاسمي الثلاثاء في حديث لوكالة “إرنا” الإيرانية، “شهدنا في الأیام الأخیرة حلقة جديدة من سلسلة الهجمات الإعلامية والدعايات السلبية التي استهدفت وزير الخارجية محمد جواد ظريف بذريعة جانب من مقابلته المفصلة والمؤثرة حول الكيان الصهيوني أجرتها معه صحيفة “لوبوان” الفرنسية البارزة”.

وصرح قاسمي بأنه ونظرا للتأثير الكبير الذي تركته مقابلة ظریف بشأن الـ”إيرانوفوبيا”، اتهم الإعلام العبري إلی جانب راديو “فردا” وزبر الخارجية بالكذب، مشيرا إلى أنه من المفارقة أن هناك بعض الأشخاص “عديمي الوعي في الداخل وبالتزامن مع هذه الاتهامات يكررون تصريحات الحاقدین بشكل أو بآخر دون قراءة هذه المقابلة المفصلة”.

وشدد المتحدث باسم الخارجیة الإيرانية على أن ما أدلی به ظریف في المقابلة حول إسرائيل هو ما كان قد صرح به الإمام الخميني وقائد الثورة الإسلامية بأن إسرائيل لن تكون موجوده بعد 25 عاما.

وبين أن جماعات وأفراد غير واعين أو ضامرين للعداء من الداخل الايراني قد سايرت هذا النهج، ووصف قاسمي نهج هذه الجماعة الأخيرة بأنه نهج مدمر وضاغط، یتبعه بعض الأفراد ضد وزارة الخارجية خلال السنوات الأخیرة بتغيير وتحريف مواقف ملائمة لمصالح البلاد إلى مواقف مضادة له.

ودعا الدبلوماسي الإيراني الراغبين بمتابعة تفاصيل السياسة الخارجية إلى مراجعة النص الكامل للمقابلة الصحفية لتتضح لهم الحقيقة.

وكان ظريف قد أشار خلال مقابلة أجرتها معه الصحيفة الفرنسية إلى تصريحات نتنياهو التي أطلقها بالقرب من منشأة ديمونا النووية والتي توعد خلالها بإبادة ايران، حيث بين وزير الخارجية الفارق بين هذه العبارة والموقف الإيراني منها منتقدا الرئيس الفرنسي والمسؤولين الفرنسيين الذین لم يبدوا أي رد فعل تجاه تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء – ارنا

2018 – كانون الأول – 25
أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: