كأس انكلترا: أرسنال يفقد اللقب بخسارته أمام نوتنغهام فورست

تنازل أرسنال عن لقبه بطلا لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم، بخسارته المفاجئة في الدور الثالث أمام مضيفه نوتنغهام فورست من الدرجة الانكليزية الأولى (الثانية عمليا) 2-4 الاحد.
وكان أرسنال يخوض المباراة له الأولى له في المسابقة هذا الموسم، على غرار كل أندية الدوري الانكليزي الممتاز التي تبدأ مشوارها في الدور الثالث.
ووجد فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر نفسه متخلفا منذ الشوط الأول بهدف للأميركي إيريك ليكاج (20). وبعدما عادل الالماني بير ميرتيساكر لأرسنال في الدقيقة 23، تقدم المضيف مجددا بهدف لليكاج في الدقيقة 44، قبل ان يعزز بن بريريتون النتيجة بركلة جزاء في الدقيقة 64.
وقلص داني ويلبيك الفارق لأرسنال في الدقيقة 79، لكن كيران دويل حسم النتيجة بركلة جزاء اخرى لاصحاب الأرض في الدقيقة 85.
وأصبح نوتنغهام فورست أول فريق يخرج أرسنال من الدور الثالث للمسابقة تحت قيادة فينغر. ولم يسبق لارسنال أن ودع المسابقة من هذا الدور منذ الموسم الأخير له قبل وصول فينغر، وكان ذلك عام 1996 على يد شيفيليد يونايتد.
وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، لا تتبقى أمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لانقاذ موسمه المحلي، الا ان المهمة لن تكون سهلة كونه سيتواجه في نصف النهائي مع جاره تشلسي حامل لقب الدوري الموسم الماضي، الأربعاء المقبل ذهابا وفي 24 الحالي ايابا.
يذكر أن ارسنال توج بلقب الكأس للمرة السابعة بقيادة فينغر والـ13 في تاريخه (رقم قياسي) الموسم الماضي بفوزه على تشلسي 2-1.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017