كلاسيكو” الدوري الإسباني- حرارة السياسية لا تفسد للرياضة وداً؟

رغم ظلال الأزمة السياسية المُخيمة على البلاد، توقع مدرب نادي برشلونة “أجواء جيدة” في كلاسيكو” الدوري الإسباني لكرة القدم بين فريقه وريال مدريد. ومن جانبه قال زيدان إن المباراة هي الأصعب هذا الموسم ولكنها لن تحسم اللقب.توقع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي أن يستقبل فريقه بـ”أجواء جيدة” حين يحل ظهر اليوم السبت (23 كانون الأول/ديسمبر 2017) ضيفاً على غريمه ريال مدريد في “كلاسيكو” الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك على رغم الأزمة السياسية والأجواء المتوترة منذ الاستفتاء الانفصالي لإقليم كاتالونيا. وقال فالفيردي في مؤتمر صحافي عشية المباراة “الأجواء ستكون جيدة، لا يساورني أي شك بشأن ذلك. (ملعب) برنابيو سيشجع فريقه، هذا أمر منطقي، لكن بالنسبة إلى بقية الأمور، أعتقد بأنها ستكون مباراة جميلة”. وتقام المباراة مع الساعة 12 ظهرا بالتوقيت العالمي الموحد (غرينتش).

 

وتحدث فالفيردي عن المباراة التي جمعت برشلونة بممثل العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد (1-1) على ملعب الأخير، وكانت الأجواء “عادية” رغم التوتر السياسي والشعبي الناجم عن الاستفتاء. وقال فالفيردي بخصوص المباراة التي جمعت النادي الكاتالوني بأتلتيكو في 14 تشرين الأول/أكتوبر “تحدثنا كثيراً عن الاستقبال الذي سنحظى به، وأعتقد أنها كانت إحدى أفضل المباريات التي خضناها لهذه الناحية (الاستقبال)، حيث كانت الأجواء جيدة على أرضية الملعب وبين الناس، وآمل أن يكون الأمر مماثلاً (السبت)”.

 

ويأمل برشلونة المتصدر في أن يعود من مدريد بالنقاط الثلاث، لان ذلك سيكون بمثابة ضربة قاضية لآمال ريال بالاحتفاظ بلقبه في الدوري، لكونه سيصبح متخلفاً عن غريمه الكاتالوني المتصدر بفارق 14 نقطة، علماً أن للنادي الملكي مباراة مؤجلة ضد ليغانيس.

 

ورفض فالفيردي اعتبار أن الفوز اليوم السبت سيكون حاسماً في تحديد وجهة اللقب، مؤكدا أنه “مهما سيحصل في هذه المباراة، الطريق ما زال طويلا للفريقين وأمامهما الكثير لفعله (حتى نهاية الموسم). هذه المباريات (بين الفريقين) مميزة حيث لا أهمية للترتيب نتيجة العصبية الموجودة. الخصم يلعب على أرضه، إنه قوي، وليس هناك مرشح كبير (للفوز)”.

 

زيدان: هي الأصعب هذا الموسم

 

ومن جانبه، قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أمس الجمعة إن مباراة اليوم هي “”أصعب مباراة في الموسم” لكنها لن تحسم الصراع في المسابقة. وأوضح زيدان: “المباراة أمام برشلونة ستكون أصعب مباراة في الموسم الحالي لأن المباريات أمام برشلونة تكون هكذا دائماً. ولكننا نعشق مثل هذه المباريات. اللاعبون يتألقون من أجل مثل هذه المباريات. ولكن بطولة الدوري لا تحسم بهذه المباريات”.

 

وأضاف: “ولكن مهما يحدث غداً، سنواصل العمل لأن الموسم لا يزال طويلاً والدوري لن يحسم غداً. سنسعى لتقديم مباراة جيدة ونحاول تحقيق الفوز”. وتغلب الريال على برشلونة في مباراتي كأس السوبر الإسباني مطلع هذا الموسم ولكن برشلونة يتصدر حالياً جدول الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة أمام الريال صاحب المركز الرابع وتتبقى للريال مباراة مؤجلة. ولهذا يتطلع الريال، الذي توج قبل أيام بلقبه الثالث في بطولات كأس العالم للأندية، إلى تقديم عرض قوي في مباراة السبت التي تحظى بأكبر متابعة ممكنة في كل أنحاء العالم وتقليص الفارق مع برشلونة

 

وقال زيدان :”وجود برشلونة في الصدارة أمر واقع ويمنحه الأفضلية. بغض النظر عما إذا كان برشلونة سيلعب جيدا أم لا، إنه في الصدارة. نسعى لتقليص الفارق نسبياً”. وأشار زيدان إلى أن فوز الريال على برشلونة 3 / 1 ذهاباً و2 / صفر إياباً في كأس السوبر الإسباني لن يكون له أي صلة أو أثر بمباراة الغد. وأوضح زيدان أن برشلونة “منافس جيد وقوي ويتصدر جدول الدوري الإسباني حالياً”.)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017