عاجل

لبناني يرأس “نوكيا”

أعلنت شركة “نوكيا” أنه تم تعيين اللبناني رمزي هيدموس رئيساً للأعمال التكنولوجية في الشركة في العالم (President of Nokia’s technologies business and member of the Group Leadership team,) وذلك لأنه يتمتع بخلفية أكاديمية غنية حيث اضطلع هيدموس بدور محوري في اعتماد تكنولوجيا الـ”دولبي” كمعيار رئيسي في جميع أنحاء العالم مثل DVD وBluRay وذلك حين عمل في Dolby Laboratories. وقد فاز هيدموس بجائزة “ايمي” عام 1999 للنهضة العلمية والتكنولوجية.
وبحسب ما قاله راجيف سوري، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “نوكيا”، فإن هيدموس يملك مزيجاً مثالياً من التكنولوجيا والدهاء، وهو خبير في قيادة الأعمال ويملك خبرة في الابتكار وهو الشخص المناسب لرئاسة تقنيات “نوكيا” المتطورة. من جهته، أعرب هيدموس عن تقديره لهذا المنصب، وقال إن ذلك يشرفه وسيعمل جاهداً لإنجاح الشركة وتطويرها.
ولد هيدموس في لبنان، وانتقل في سن الـ 17 إلى الولايات المتحدة، حيث أكمل درجة البكالوريا ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية في جامعة المحيط الهادئ University of the Pacific.
أما هنري تيري، الذي شغل منصب رئيس قطاع الأعمال التكنولوجية في “نوكيا” من 1 أيار عام 2014، فسوف يستمر في منصبه إلى أن يتسلمه هيدموس في 3 أيلول 2014. ومنذ ذلك التاريخ، سوف يتنحى تيري من فريق القيادة وسيصبح مستشاراً لسوري فيما يخص قضايا التكنولوجيا في الشركة

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: