لماذا قال عون للراعي ان البلد مفلس؟

بعد لقاء جمع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بعبدا، خرج الراعي وقال عبارة مهمة جدا اول مرة تقال بهذه الصراحة وهي أن “الرئيس عون يقول إن البلد مفلس”. هذه العبارة لم تمر مرور الكرام لدى البعض لأن الراعي نقل حقيقة الوضع الاقتصادي اللبناني عن لسان الرئيس المطلع على كافة التفاصيل.

وقد اكد مصدر مطلع لموقع “ليبانون فايلز”، ان ما قاله الرئيس عون للراعي حقيقي، والراعي نقله بطريقة صريحة بأن لبنان مفلس، والحالة الاقتصادية سيئة، والشركات اقفلت بغالبيتها، والفنادق فارغة، لان السياسة الاقتصادية غائبة بشكل كامل، مشيرا الى ان البعض يعول اليوم على مؤتمر “سيدر 1” لإحداث فرق ما عبر ضخ اموال وتحريك السوق المحلية المالية والتجارية.
ولفت المصدر الى ان وضع الليرة مستقر ولن تنهار لان السياسات المعتمدة تحاكي العيش في أزمة، مشددا على ان الانتخابات النيابية حجمت الأسواق اكثر، ولكن حركة مالية بدت لافتة في أسواق الاعلانات والاعلام حيث كانت هذه القطاعات متوقفة، كما ان اصحاب الثروات المرشحين بدأوا بصرف اموال جنوها من عملهم في السلطة.
ورأى المصدر انه في حال نجاح مؤتمر سيدر 1 فسيكون للأمر انعكاسات سريعة على لبنان شرط معرفة كيفية صرف الاموال في مشاريع إنمائية وبنى تحتيتة فعالة، لان كل مليار دولار ستأتي تفتح فرص عمل بالمئات كما تحرك عجلة الاقتصاد، والإعمار والبنى التحتية تؤدي الى استثمارات اضافية.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: