ماركيز يشارك للمرة الخامسة في كأس العالم

من الطبيعي أن يشارك أحد اللاعبين بنسختين متتاليتين من كأس العالم وقد حدث هذا الأمر مع العديد من اللاعبين، لكن الغريب أن يشارك لاعب في خمس نسخ من المونديال، فمن هو اللاعب الذي سيخوض موندياله الخامس في روسيا؟

يستعد قائد المنتخب المكسيكي، رافائيل ماركيز، للمشاركة في المونديال الروسي مع منتخب بلاده، للمرة الخامسة بعد أن سجل حضوره في نسخ 2002 و2006 و2010 و2014، وقد كان من أبرز ركائز منتخب “التريكولور” في جميع هذه النسخ.

يبلغ لاعب برشلونة السابق، من العمر 39 عاما، ويلعب في مركز قلب الدفاع، وقد حقق مع الفريق الكتالوني لقب دوري أبطال أوروبا في عامي 2006 و2009، حين كان يلعب إلى جانب النجم الإسباني كارليس بويول.


يلعب ماركيز حاليا مع نادي أطلس المكسيكي، وقد انضم للفريق قادما من نادي هيلاس فيرونا الإيطالي عام 2016، ليعود إلى النادي الذي بدأ فيه مسيرته الكروية عام 1996، حين كان يبلع من العمر 17 عاما.

ويعتبر اللاعب المخضرم من أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب المكسيكي وأكثرهم شهرة في عالم كرة القدم، ولم تتأثر سمعته رغم ورود اسمه في تحقيقات لوزارة الخزانة الأمريكية، تم اتهامه فيها بتجارة المخدرات عام 2017، لكن لم تثبت إدانته بعد ذلك.

يذكر أن المكسيك وقعت في المجموعة السادسة بكأس العالم إلى جانب ألمانيا والسويد وكوريا الجنوبية، وقد تلقت هزيمة موجعة في آخر مبارياتها الودية أمام الدنمارك، السبت.

CNN

2018 – حزيران – 10
أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: