مسؤولون فلسطينيون يكشفون عن طلب دول عربية من واشنطن عدم نشر خطة ترامب للتسوية

وسائل إعلام إسرائيلية تنقل عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن دولاً عربية طلبت من الولايات المتحدة عدم نشر خطتها للسلام، وصحيفة هآرتس تنقل عن هؤلاء المسؤولين أن تقديم الإدارة الأميركية خطة من دون القدس ومن دون اللاجئين سيتسبب بزلزال ستقوض تداعياته الاستقرار في كل المنطقة.

“الدول العربية تواجه الآن تحدياتٍ داخلية، إلى جانب تطورات إقليمية مثل الحرب في سوريا والأنشطة الإيرانية في المنطقة”

قال مسؤولون فلسطينيون، تحدثوا مع ممثلي الدول العربيه ، لهآرتس إن دولاً عربية طلبت من مسؤولي البيت الأبيض عدم نشر خطة السلام لإدارة ترامب حالياً.

موظف فلسطيني كبير قال إنه يتبين من المحادثات أن مسؤولين عرب حذّروا الوفد الأميركي إلى الشرق الأوسط من تداعيات نشر الخطة الآن. وأشار المسؤولون إلى أن الدول العربية تواجه الآن تحدياتٍ داخلية، إلى جانب تطورات إقليمية مثل الحرب في سوريا والأنشطة الإيرانية في المنطقة. حسب قولهم، مثلما أُفيد للقيادة الفلسطينية، نشر خطة كهذه لا تتواءم والتوقعات الفلسطينية الآن يمكن ان يزيد فقط من التوتر في الشرق الأوسط.

موظف فلسطيني وصف في حديثه مع هآرتس الموقف العربي “مصر لا تنقصها مشاكل داخلية إلى جانب مكافحة الإرهاب في سيناء. الأردن يواجه الكثير من المصاعب في الساحة الداخلية وتداعيات الحرب في سوريا، والسعوديون مع اليمن ومكافحة إيران. إذا قدّمت الإدارة (الأميركية) خطة من دون القدس ومن دون اللاجئين، هذا سيكون زلزالاً ستقوّض تداعياته الاستقرار في كل المنطقة، وليس هناك أحد مستعد لهذا”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: