مصادر سعودية: توجيهات عليا بإيقاف الطيران الخاص بجميع مطارات السعودية

منعت ​ السعودية الطائرات الخاصة من مغادرة أراضيها، ليل السبت، وذلك في ظل حملة اعتقالات واسعة طالعت أمراء ووزراء ورجال أعمال بارزين في المملكة.
ونقلت حسابات سعودية قبل قليل، عن مصادر لم تسمها، أنه جرى منذ صدور قرار بإغلاق ​الطيران الخاص والملكي، وعدم السماح لأي طائرة بالإقلاع والمغادرة خارج المملكة. وأكدت أنه جرى تنفيذ التوجيهات كاملة من الجهات المعنية.
ويأتي ذلك في حين ما زالت حملة الاعتقالات غير المسبوقة في المملكة مستمرة، إذ تم توقيف أمراء في مقدمتهم الوليد بن طلال ومتعب بن عبد الله وتركي بن عبدالله.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر، اليوم، أمرا ملكيا حازما أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه، متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل، لكشف هؤلاء ما حال دون إطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017