مصر تحرم نيجيريا كأس أمم أفريقيا

أبعد منتخب مصر ضيفه منتخب نيجيريا عن نهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2017 في الغابون، بعدما تغلب عليه ضمن منافسات المجموعة السابعة 1-0، سجله رمضان صبحي منتصف الشوط الثاني.

وفي ظل انسحاب تشاد من مجموعة مصر، رفع الفراعنة رصيدهم الى 7 نقاط مقابل 2 لنيجيريا، ويكفيهم التعادل أو الخسارة بهدفين في الجولة الاخيرة أمام تنزانيا (نقطة) لبلوغ النهائيات.

من جهتها، ستكون المرة الثانية على التوالي التي ستغيب فيها نيجيريا عن النهائيات، بعد نسخة 2015 في غينيا الاستوائية.
بدورها، تأهلت المغرب الى النهائيات بعدما كررت فوزها على الرأس الأخضر، وتغلبت عليه 2-0 في منافسات المجموعة السادسة. وحققت المغرب أربعة انتصارات متتالية وتصدرت بـ 12 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه الرأس الاخضر.
وللمباراة الثانية على التوالي، لعب مهاجم غرناطة يوسف العربي دور البطولة، فبعد تسجيله هدف الفوز ذهاباً من ركلة جزاء، منح أسود الأطلس النقاط الثلاث بتوقيعه هدفي الفوز في الشوط الثاني.

كذلك، تأجل تأهل الجزائر، حاملة لقب 1990 ووصيفة 1980، بعد تعادلها المثير مع إثيوبيا 3-3 ضمن المجموعة العاشرة. وأصبحت الجزائر قريبة جداً من اللحاق بالمتأهلين الى الغابون، لابتعادها بفارق 5 نقاطة عن إثيوبيا الثانية، علماً بانها اكتسحتها ذهاباً 7-1 في البليدة الجمعة الماضي.

من جهة أخرى، تبدو تونس الأقل حظاً بين منتخبات شمال أفريقيا، بتعادلها على أرض توغو 0-0، لتفشل في تكرار فوزها عليها.

وتعرف المجموعة الاولى منافسة قوية بين ثلاثة منتخبات، إذ تتقدم ليبيريا بفارق نقطتين عن تونس وتوغو، فيما تتذيل جيبوتي الترتيب من دون نقاط.

كما استمر السودان بمزاحمة ساحل العاج حاملة اللقب عندما عادلها 1-1، ليبقي على فارق نقطة بينهما في صدارة المجموعة التاسعة التي تشارك فيها الغابون مضيفة النهائيات على سبيل الاعداد من دون احتساب نتائجها.

في المقابل، بلغت السنغال وصيفة 2002، النهائيات بتصدرها المجموعة الحادية عشرة بـ 12 نقطة، قبل جولتين على النهاية عن أقرب منافسيها بوروندي (6 نقاط).
يذكر أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ستسحب في القاهرة في 24 حزيران المقبل.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: