معركة الفلوجة … وسيل الاكاذيب بقلم ” حسين الربيعي “

ينخرط بعض الاخوة الناصريين بتداول اخبار ملفقة ، وهذه الحالة تفضح وجود حالة من الازدواجية لدى هذا البعض ، ففيما لا يتدخلون ولا يروجون ﻻخبار تخص الشأن العسكري في الحرب السورية فيما يخص القوات التي تتحالف وتقاتل مع قوات الجيش العربي السوري بما فيها افواج المتطوعين الايرانيين ، ونعول السبب الى وطنية مصادر الاخبار المنقولة عن المعارك السورية .
فيما يتناقض هذا الوضع بالكامل مع الاخبار التي تخص جانب المعارك في العراق ، والتي غالبها كاذبة وملغمة ، وبالنسبة لنا فان ذلك يفضح الجهات التي يعتمدها هؤلاء الاخوة ، وهي مصادر غير محايدة وغير امينة ، ومرتبطة لاجندة وجهات معينة .
وهنا يجب ان نوضح امرين :
اولهما .. معارضتنا الكاملة للعملية السياسية ،بما يعني ان ما نقوله ليس دفاعا عن الحكومة العراقية .
والثانية .. موقفنا الثابت بدعم القوات المسلحة العراقية والفصائل المسلحة الساندة لها كالحشد الشعبي والعشائر ،رغم كل ملاحظاتنا على طريقة تشكيل القوات المسلحة ، والفصائل المسلحة وعن شرعيتها او عدمها … ولعلنا نذكر بمواقف الشعب العراقي بدعمه ومساندته القوات المسلحة العراقية في العهدين الملكي والجمهوري رغم معارضته بعض الانظمة حينذاك .
وايضا قبل الولوج الى موضوع المنشور ننوه الى العديد من الاقاويل والاخبار التي يتداولها ويصرح بها بعض الاخوة القوميين والناصرين بما يسمى احتلال ايراني ، وهنا نؤكد امرين :
ان العراق يخضع لتدخلات كل دول الاقليم بما فيها التدخلات الايرانية ، والتي هي من وجهة نظر قومية تحررية ، لا تدخل في حرب وتأمر ضد سوريا قلب الامة العربية النابض وقلعتها المقاومة كما هو الحال بالنسبة للتدخلات السعودية والخليجية والتركية ، والتي لها علاقات وطيدة بدولة الكيان الصهيوني ودولة الاحتلال امريكا ، ناهيك عن دورها في دعم هذه الدول عصابة داعش والنصرة وغيرها ،وكذلك ادوارها وعلاقاتها مع مسعود بارزاني حامل لواء التقسيم والتأمر على العراق ، ناهيك من ان الغرض بالحديث عما يسمى احتلال ايراني هو التغاضي عن الاحتلال والهيمنة الامريكية على العراق وكذلك تدخل القوات التركية .
و ثانيا .. في مجال الخبر الذي يتداوله بعض الاخوة دون ان يوغلوا في البحث عن اهدافه وعواقبه الخطيرة ، والذي يقول بمشاركة قاسم سليماني في معارك الفلوجة بالتعاون والمشاركة مع القوات الامريكية نوضح ما يلي :
1- نفس الجهات الناشرة لخبر وجود سليماني في الفلوجة تنشر العديد من الاخبار عن وجوده في ساحات المعارك في سوريا مع الجيش العربي السوري ، ناهيك من ان وجود قاسمي او غير قاسمي من خبراء ايرانيين او روس او غيرهم فهي من اختصاص القوات العراقية فقط دون غيرها .
2 – بالنسبة لمشاركة وموافقة التحالف الدولي بقيادة امريكا في معارك الفلوجة ، فانه سبق وان اعلن المتحدث بأسم التحالف بأن “الفلوجة غير مهمة” ويعد هذا التصريح في اطار السياسة الامريكية المتعاونة مع السعودية ودول الخليج الذين يعزفون على وتر الطائفية المقيتة وعلى مدى علاقتهم بتنظيم داعش في منطقة الفلوجة تحت عنوان “ان الموصل والرقة اهم” وفق نفس تصريح الناكق باسم التحالف .
ومما يجب ان نؤكده ان معركة تحرير الفلوجة معركة عراقية بالكامل تحت قيادة الجيش العراقي وبمشاركة كل الفصائل المسلحة كالحشد والعشائر العراقية ودون اية مشاركة او موافقة امريكية عليها .
عند هذا نتمنى على الاخوة الناصريين والقوميبن الابتعاد عن الازدواجية بالمواقف ، ونحثهم على التأكد من صحة الاخبار وعن الاهداف الخطيرة التي يمكن ان تنفع بتفيذ اامخططات الامريكية والصهيونية والرجعية ، وتوخي الحذر والمسؤولية في مقاومة الفتنة جراء الاعلام المضلل
أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: