ملايين المسلمين حول العالم يحيون #عاشوراء

أحيا ملايين المسلمين حول العالم، اليوم الأربعاء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين(ع) في يوم العاشر من محرم، وفي مختلف دول العالم أقام المسلمون مراسم العزاء باستشهاد حفيد نبي الإسلام محمد (ص).

العراق
في مدينة كربلاء المقدسة احتشد ملايين الزوار لإحياء ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام، وتوقعت إدارة العتبة الحسينية ان يصل أكثر من 6 ملايين زائر الى كربلاء لزيارة ضريح الإمام الحسين عليه السلام، في الذكرى السنوية لاستشهاده عام 61 للهجرة.

إيران
وأحيا ملايين الإيرانيين ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) في مقام الإمام الرضا في مدينة مشهد المقدسة.

وخرجت حشود مليونية أخرى في مسيرة حاشدة جابت العاصمة طهران إحياءاً للمناسبة الأليمة.

البحرينimage
في البحرين، احتشد البحرينيون صباحاً في مختلف المدن والبلدات البحرينية حيث خرجت المواكب بعد مجالس العزاء وتعطلت جميع الأسواق والمؤسسات الرسمية والأهلية حداداً على مصاب سبط رسول الله(ص).

وتستمر المواكب البحرينية بالخروج، حتى تهدأ ليلة الحادي عشر ويعم الحداد وتطفى الأنوار في تجسيد لظلمة ووحشة ليلة الحادي عشر على أهل بيت النبوة.

ومساء أمس الاثنين، شارك الآلاف في صلاة ليلة العاشر على شارع الإمام الحسين (ع) وسط العاصمة المنامة، وردد المصلون هتافات التنديد لسياسة السلطات البحرينية، ورفع المصلون صور آية الله قاسم وصور أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان، كما ردد المشاركون هتافات النصرة لسيد الشهداء في استذكار لما حصل لية العاشر من تلبية أصحاب الحسين (ع).image

و شارك الآلاف في مسيرات العزاء ليلة العاشر في وسط العاصمة المنامة يتقدمهم الموكب العلمائي مع مشاركة العالم البحريني البارز العلامة السيد عبدالله الغريفي وعدد من علماء الدين، في موكب حزين يستذكر مايحصل على آل بيت النبوة ظهر يوم العاشر من محرم عام للهجرة.

وفي النعيم الضاحية الغربية للعاصمة المنامة تستمر حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم للعام الثامن عشر على التوالي، ويشكل التبرع بالدم جزء من إحياء عاشوراء لدى البحرينيون، وتشكل حملات التبرع بالدم مصدر اساسياً لبنك الدم المركزي.

ووصل عدد أكياس التبرع بالدم هذا العام الى 562 خلال 9 ساعات وبمشاركة من مختلف أطياف وشخصيات المجتمع المدني واستطاعت حملة التبرع بالدم استقطاب مختلف الفئات العمرية للتبرع، ومختلف الجنسيات والمذاهب، إذ لوحظ تواجد متبرعين في أعمار تتجاوز الخمسين عاماً، ومن جنسيات غير بحرينية، وهو ما اعتبره رئيس حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم فاضل النشيط، دلالة واضحة على أن الإمام الحسين بعطائه وبذله لم يكن لفئة أو دين أو مذهب، وإنما كان للإنسانية جمعاء.

السعودية
وكما في البحرين، أغلقت المحال التجارية والأسواق في القطيف شرقي المملكة السعودية.

وأحيا مئات آلاف المسلمين في القطيف والأحساء والمدينة المنورة ذكرى عاشوراء بحضور كثيف في المجالس الحسينية في المساجد والحسينيات والمواكب والعروض التمثيلية المفتوحة لواقعة كربلاء.image

وأحيا مئات آلاف المسلمين في القطيف والأحساء والمدينة المنورة ذكرى عاشوراء بحضور كثيف في المجالس الحسينية في المساجد والحسينيات والمواكب والعروض التمثيلية المفتوحة لواقعة كربلاء.

إحياء ذكرى عاشوراء في القطيف
إحياء ذكرى عاشوراء في القطيف
وفي مدينة الدمام ،شرقي السعودية، أحيّا المسلمون ذكرى عاشوراء حيث تُلي المصرع الحسيني، وجابت مواكب الأطفال شوارع في المدينة حاملين رايات السواد.

كما شهدت مدن وقرى المحافظة الشرقية خروج المواكب العزائية في الشوارع العامة رافعين الرايات الحمراء والسوداء التي تضمنت شعارات حسينية وعبارات للامام الحسين .

وشهدت مدارس المحافظة الشرقية منذ مطلع الأسبوع الماضي غياباً تاماً لطلبة المدارس بمختلف مراحلها الدراسية، في أجواء الحداد الذي يعيشه أهل المنطقة.

اليمن
وفي اليمن نظمت الهيئة النسائية بالعاصمة صنعاء فعالية عاشورائية رغم توتر الوضع الأمني في ظل العدوان السعودي حيث أكدت المشاركات أن عاشوراء ثورة الحق على الباطل مجددات العهد للإمام الحسين (ع) باتباع النهج القويم في مجابهة المستكبرين مهما عظمت التضحيات.

تنزانيا
وفي مسيرة خرجت في العاصمة دار السلان، أحيا مسلمون في تنزانيا ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).image

باكستان
وفي باكستان، خرج المعزون في مسيرات عزائية، كما أدّى المعزون صلاة الظهر جماعة تأسياً بالصلاة التي اداها الإمام الحسين (ع) قبيل استشهاده.

السويد

وفي مركز الإمام علي بالعاصمة ستوكهولم، أقام المسلمون مجالس عزاء تُلي فيها المصرع الحسيني.image

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: