ميامي هيت شارف البلاي أوف وسقوط جديد لحامل اللقب

عزز ميامي هيت حظوظه في بلوغ الادوار الاقصائية “البلاي أوف” من الدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين “ان بي آي”، بفوزه على كليفلاند كافالييرز 98-79.

وسجل كيلي اولينيك 19 نقطة، واضاف كل من جوش ريتشاردسون وجيمس جونسون 15 نقطة للفائز الذي بات في حاجة الى فوزين من مبارياته السبع الاخيرة من الموسم العادي لينتزع بطاقة التأهل الى “البلاي اوف”.

وتألق في المباراة دواين وايد العائد الى ميامي هيت قادما من كليفلاند كافالييرز في شباط الماضي، وتصدى لمحاولتين لزميله السابق ليبرون جيمس وسجل 12 نقطة.

اما جيمس الذي توج بطلا للدوري الاميركي مرتين في صفوف ميامي قبل ان يتوج في صفوف فريقه الحالي عام 2016، فاكتفى بتسجيل 18 نقطة.

والخسارة هي الرابعة عشرة تواليا لكليفلاند على ملعب “اميركا ايرلاينز” الخاص بميامي هيت، كما انه سجل ادنى نسبة من النقاط هذا الموسم.

وخسر كليفلاند جهود مهاجمه كيفن لوف بعد بداية المباراة بدقيقتين اثر تلقيه ضربة بالكوع في فمه ادى الى خلخلة في احد اسنانه، وخرج للمعالجة وعاد في الشوط الاول لكنه لم يشارك في الثاني اطلاقا.

وفي اوكلاند، عانى غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي كثيرا في غياب ابرز نجومه وعلى رأسهم ستيفن كوري، كيفن دورانت، كلاي طومسون ودرايموند غرين وخسر امام انديانا بيسرز 81-92.

والخسارة هي السادسة لووريرز في مبارياه التسع الاخيرة بعد ضمان التأهل الى “البلاي اوف”.

وحسم بيسرز النتيجة نهائيا في مصلحته في الربع الاخير الذي شهد تسجيله 24 نقطة مقابل 11 فقط لمنافسه، علما بان ووريرز تقدم بفارق 15 نقطة في احدى مراحل الشوط الاول.

وفي غياب جيمس هاردن، واصل هيوستن روكتس عروضه القوية وهزم شيكاغو بولز بسهولة 118-86 بفضل 31 نقطة لاريك غوردون الذي سجل ثماني ثلاثيات (رقم قياسي شخصي) ليقود فريقه الى تحقيق فوزه العاشر تواليا.

واضاف تريفور اريزا 21 نقطة للفائز، في حين اضاف كريس بول العائد الى الملاعب بعد غياب عن مباريات فريقه الثلاثة الاخيرة بداعي الاصابة في المحالب 13 نقطة ونجح في 10 تمريرات حاسمة.

وعزز بورتلاند ترايل بلايزرز مركزه الثالث بفوزه على نيو اورليانز 107-103 بفضل 41 نقطة لداميان ليلارد.

في المقابل، مني سان انطونيو سبيرز بخسارته الثانية على التوالي امام واشنطن ويزاردز 106-116. لكن الاسوأ كان اصابة نجمه لاماركوس الدرديج في ركبته اليسرى ومغادرته الملعب مبكرا.

وسيخضع الدرديج لفحوصات بالاشعة المغناطيسية لتحديد خطورة اصابته من عدمها.

وفي المباريات الاخرى، فاز لوس انجليس كليبرز على ميلووكي باكس 105-98، وتورونتو رابتورز على دنفر ناغتس 114-110، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 103-97.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: