ميسي يعادل صلاح في عدد الاهداف ويشعل الصراع على الحذاء الذهبي

أشعل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصراع على الحذاء الذهبي بعدما سجل ثلاثية خلال اللقاء الذي فاز فيه فريقه برشلونة على ليغانيس السبت (3-1)، في الأسبوع الـ31 من (الليغا).
ورفع البرغوث رصيده بهذه الثلاثية إلى 29 هدفا (58 نقطة) في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليعادل بذلك عدد أهداف المصري محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي (29 هدفا).
ويبدو ميسي الأوفر حظًا للفوز بجائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح  للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية المحلية، حيث يتبقى له 7 مباريات في الليغا، بينما يخوض صلاح 5 مباريات فقط في البريمير ليغ.
كما تبدو فرص صاحب المركز الثالث في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية لهذا الموسم، شيرو إيموبيلي (هداف الدوري الإيطالي برصيد 26 هدفا “52 نقطة”)، وصاحب المركز الرابع روبيرت ليفاندوفسكي (هداف الدوري الألماني برصيد 26 هدفا “52 نقطة”) صعبة لمنافسة ميسي وصلاح على الحذاء الذهبي.
تجدر الإشارة إلى أن الهدف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، وفرنسا)، يحتسب بنقطتين، بينما يحتسب الهدف بنقطة ونصف النقطة في الدوريات المصنفة ما بين 6 إلى 11.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: