نزيه نجم: أموال سيدر ستصرف على البنى التحتية بفوائد 0.38

أكد رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم خلال جولته التفقدية للأضرار من جراء الأمطار التي سقطت أمس في بيروت والمتن الشمالي أن “الرئيس المكلف سعد الحريري يكثف جهوده بموضوع سيدر”، وقال: “إن أموال سيدر ستصرف على البنى التحتية بفوائد 0,38. وعند تأليف الحكومة، من المؤكد أن سيدر سيقلع. وعندها، سيكون البلد بألف خير. إذا، يجب أن نتعاون لأن البلد والمواطن أهم منا جميعا”.

أضاف: “نحن اليوم مثلما نبحث عن الامان الاقتصادي والمعيشي والصناعي، كذلك نبحث عن أمان المواطن. ولذلك، بصفتي رئيسا للجنة الأشغال العامة والطاقة والنقل والمياه قمت بجولة مع وزير الاشغال، ثم قمنا بجولة ثانية مع سعادة محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ومع النائبين حكمت ديب ورولا الطبش. وبعد تفقد الاضرار، تبين لنا أن هناك اضرارا، لكنها محدودة، قياسا بحجم الامطار الكثيفة التي تساقطت خلال ساعات قليلة”.

وتابع: “أعتقد أن الوضع جيد نسبيا على الارض، فهناك أضرار شاهدناها البارحة كزجاج بعض المنازل الذي تكسر وبعض السقالة التي سقطت، والتي يجب التعويض على المتضررين بسببها”.

وأكد أن “دولة الرئيس المكلف سعد الحريري أعطى تعليماته بشأن الاضرار التي حصلت والتعويض على أصحابها. كما أن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فينيانوس ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس المجلس البلدي لبيروت يؤدون دورهم. نحن بجانب المواطن، وإني على اتصال دائم مع وزير الاشغال ومحافظ بيروت ورئيس مجلس بلديتها”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: