عاجل

نوكيا تقدم هاتفها الجديد (130) ببطارية تستمر أكثر من شهر وبسعر 25 دولار فقط

قد لا تشتري الـ 25 دولار الكثير في هذا العصر، ولكنها يمكن أن تشتري هاتف نوكيا 130، الذي تقدمه الشركة للأسواق النامية في الصين والهند وأفريقيا بمميزات الهواتف الذكية وببطارية خارقة.

مزايا الهاتف عديدة ومتنوعة مثل الموسيقى والفيديو، والهاتف الجديد من أوائل الأجهزة التي تعلن الشركة عنها منذ أن اشترت مايكروسوفت جزء تصنيع الهواتف بالشركة الفنلندية نوكيا، ويأتي الهاتف تماشيا مع خطط مايكروسوفت للتخلي تدريجيا عن العلامة التجارية نوكيا، وربما يكون آخر الهواتف التي ستحمل اسم نوكيا مكتوبا عليها.

ومع ذلك، وقبل أن تختفي العلامة التجارية، ستستخدم مايكروسوفت اسم نوكيا كحصان طروادة، لتصنيع هواتف الويندوز الذكية في المناطق التي تزدهر فيها أسواق الهواتف الذكية.

أيضا على الرغم من أن هاتف 130 ليس هاتف ويندوز، إلا أنه يعتبر فرصة لمايكروسوفت لكي تستند على شعبية نوكيا في الاستحواذ على أكبر قدر من أرباح نهاية الميزانية في أسواق هذه المناطق.

وتقول مايكروسوفت أن الهاتف نوكيا 130 سيطرح للبيع في بلدان مختارة، في الصين ومصر والهند وإندونيسيا وكينيا ونيجيريا وباكستان والفلبين وفيتنام، أما عن ميعاد إطلاق الهاتف بالضبط لم تحدد حتى الآن، لكنها ستكون في “هذا الربع” من العام، أي بين الآن وسبتمبر/أيلول، وسيبلغ سعر الجهاز 25 دولارا سواء للجهاز أحادي الخط أو ثنائي الخط.

يأتي الهاتف بألوان جذابة مع شاشة ملونة مقاسها 1.8 بوصة ولوحة المفاتيح بتسعة أزرار من الطراز القديم، مع مفتاح التحكم في الوسط، الهاتف 130 يأتي بالألوان الأبيض والأسود أو الأحمر.

هناك أيضا عدد غير قليل من المميزات التي يمكن أن تجدها على الهواتف الذكية أكثر قوة، بما في ذلك الموسيقى والفيديو، مدعوم ببرنامج Series 30+ software، ويوجد بالهاتف فتحة microSD يمكن معها توسيع الذاكرة حتى 32GB من ملفات MP3 أو الفيديو، كما أنه يحتوي على راديو FM مدمج أيضا.

البطارية تدوم 36 يوما، وهو زمن مثير للإعجاب عند المقارنة بمعظم الهواتف الذكية التي لا تدوم بطاريتها أكثر من 36 ساعة.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: