هجوم “تويتري” على إيلي محفوض بسبب تغريدته “الطائفية”

شن عدد من المغردين هجوماً، عبر تويتر، على رئيس حركة التغيير إيلي محفوض بعد تغريدة له نشرها على حسابه الخاص، إعتبروها بـ”الطائفية والعنصرية”.

وقد غردت الإعلامية رابعة الزيات “السيّد ايلي محفوض هو رمز اليمين المتطرّف والفكر المتعصّب المقيت”، ومن التغريدات الأخرى التي تم نشرها “ايلي محفوض بدو يعلمنا كيف لازم نعايدو ومتل ما هو بحب”، و “ايلي محفوض أكبر مصيبة”، و “إيلي محفوض خطاب التحريض والتجييش والكراهية يؤذي صاحبه”.

وكان محفوض قد غرد عبر “تويتر” بتغريدة حذفها لاحقاً، جاء فيها: ” أتوجه من الجميع.. مسلمين ومسيحيين، ولمن يرغب منهم بتوجيه معايدة لمناسبة عيد الميلاد عليه أن يُحسن اختيار عبارات المعايدة فالقول عيد ميلاد “عيسى بن مريم” هو تعبير خاطىء والأصح القول عيد ميلاد يسوع المسيح الرب الإله وعليه اتوجه من اللبنانيين بأطيب التمنيات بعيد ميلاد يسوع المسيح.”

وبعد حذف التغريدة، أصدر رئيس “حركة التغيير” البيان الآتي: “‏لقد جرى إستغلال كلامي في معرض تعليقي على عبارة جاءت في سياق عيد الميلاد المجيد، لينبري البعض في عملية تشويه وتسويق مذهبي، هو أبعد ما يكون عن إنتمائي اللبناني الذي أناضل من أجله وعنوانه الأساسي التكاملية المسيحية الاسلامية، وعليه أتمنى وقف هذا التساجل العقيم خاصة وأننا أبناء الله الواحد”.

أضاف: “ولأنني أربأ بكل التعليقات السلبية والردود التي ترافقت مع كلامي مع عدم الموافقة او التبني لأي من تلك التعليقات المسيئة، ولأنني لا أسمح لأحد باستغلال وتشويه مقصدي بغير معناه الحقيقي، وحرصا مني على منع التمادي بالتشويه والإساءة فإنني أحذف تغريدتي وهي الرد الصارخ بوجه كل الإساءات.

وأتمنى على الذين تناولوا هذا الموضوع مستغلين كلامي، وقف هذا السجال العقيم لأنه لا يعبر إطلاقا عن المقصد الحقيقي”.

أضف تعليق

اترك رد

Ugo Amadi Jersey 
جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: