هذا ما قاله السياسيون في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات!

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، توالت رسائل السياسيين المحذرة من هذه الآفة الخطيرة على الفرد والمجتمع.

واعتبرت النائب رولا الطبش جارودي في تغريدة عبر “تويتر” أن “المخدرات آفة قاتلة وتستهدف المجتمع وثقافته”، مشددة على أن “من واجبنا العمل لمعالجة المدمنين وتوقيف المروجين والتجار”.

ولفتت إلى أن “العقوبة لا تمنع آفة المخدرات بل يجب على الدولة والمجتمع المدني والأحزاب والتيارات التحرك من أجل مساعدة المدمنين لإعادة انخراطهم بالمجتمع”.

من جهته، شدد عضو كتلة “الجمهورية القوية” ادي أبي اللمع في تغريدة عبر “تويتر” على أن “لا لوهم السعادة في جحيم المخدرات”، لافتاً إلى أن “الإدمان يأسر لا يحرر”.

وتوجه إلى المدمن بالقول:”حطّم قيدك وكن سيد نفسك”.

بدوره، أشار رئيس حركة الإستقلال النائب ميشال معوض إلى أن “في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، لا بد من التشديد على أن المدمن ليس مجرماً بل مريض يحتاج الى رعاية ما يستدعي تطوير قوانيننا الى جانب تكثيف حملات التوعية ودعم المرضى حتى التخلص من هذه الآفة الخطيرة”.

كما وجّه عضو تكتل “لبنان القوي” النائب نعمة فرام رسالة عبر حسابه الخاص على تويتر قائلاً: ” في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أدعو الجهات المعنية إلى الغوص في الأسباب المحفزة على هذه الآفَة والبيئة المسوقة لها وتحديد ضوابط رادعة تحصّن شبيبتا وخلق بيئة توجه إهتماماتهم وتفجّر طاقاتهم “.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: