هذه الحمية يمكن أن تساعد على الشفاء من السكري

يعتقد الباحثون أن بالإمكان عكس مرض السكري والشفاء منه، عن طريق اتباع نظام غذائي صارم فقير بالسعرات الحرارية، ومكون من الحساء والحليب فقط.
وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج، بعد أن أظهرت نتائج الأبحاث، أن الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، ويفقدون حوالي 10 كيلو غرام من الوزن، يدخلون في طور الشفاء.
ويجري باحثون من جامعتي نيوكاسل وغلاسكو اختبارات على النظام الغذائي، الذي يتم فيه استهلاك 800 سعرة حرارية فقط على 300 مريض، كما يحاولون معرفة إذا كان بإمكان المرضى الحفاظ على فقدان الوزن، وعلاج أنفسهم بشكل دائم من المرض، الذي يرتبط عادة بالبدانة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وخلال الدراسة، تم إخضاع 5 رجال ونساء يعانون من مرض السكري، لنظام غذائي، يتناولون فيه الحساء والحليب على مدى 8 أسابيع، وتم إعطاؤهم أكياساً غنية بالمغذيات بالماء والنكهات يتم خلطها مع الماء، بما في ذلك الفانيليا وجوز الهند.
وبحلول نهاية الدراسة، كان اثنان من المشاركين في حالة شفاء كامل، وتوقفوا عن تناول أدوية السكري.
وتشير النتائج الأولية التي قدمت في شباط، إلى أن نحو نصف الأشخاص الذين خضعوا لهذا النظام الغذائي، الذي يعتمد على تناول 800 سعرة حرارية فقط في اليوم تماثلوا للشفاء، مما يعطي أملاً كبيراً لمرضى السكري في المستقبل.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: