وفاة العالم الاردني احمد غندور

توفي في المملكة العربية السعودية عصر امس الجمعة العالم الاردني الدكتور أحمد غندور عضو هيئة تدريس السابق في قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الهاشمية والخبير في تطوير وابتكار الطاقة المتجددة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد كرم الدكتور غندور خلال فعاليات المنتدى العالمي للعلوم 2017 ،ضمن مجموعة من ‘نجوم العلوم’ الأردنيين وذلك لإسهاماته في مجال تصميم وتطوير حلول بيئية للمباني اعتمدتها جهات علمية عديدة في العالم.

وغندور كان عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الهاشمية، وله اسهامات في إدارة الطاقة الصناعية والطاقة المتجددة، وحصلت أبحاثه المنشورة على معامل تأثير عالي، ونسبة اقتباسات كبيرة، وقد بلغ مجموع أبحاثه أكثر من (70) بحثاً في مجلات علمية عالمية محكمة متخصصة بالطاقة، بالإضافة إلى إشرافه على عدد من البحوث التطبيقية لطلبة الدراسات العليا وقد تم نشرها في مجلات علمية عالمية.

وللدكتور الغندور العديد من الإسهامات العلمية التطبيقية بإدخال تكنولوجيا الطاقة المتجددة في الأردن، وتأهيل أكثر من (500) مهندساً لسوق العمل في مجالات الطاقة المتجددة وإدارة الطاقة. وهو خبير في تطوير وابتكار الطاقة المتجددة، وشارك في إعداد وإدارة على مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة. وقد ساهم في إدارة مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة الهاشمية الذي حصل على جوائز محلية وعربية وعالمية.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: