‏اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تسلّم دعوة لحضور مؤتمر في واشنطن لرئيس الأركان في الجيش اللبناني ‏

‏إلتقى مفوّض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وأمين عام الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات السفير الدكتور هيثم ابو سعيد رئيس الأركان الجيش اللبناني اللواء الركن حاتم ملاّك بحضور المستشار القانوني د. رياض الحركة والمستشارين العميد حسن بشروش وكمال أبو الحسن وقدّم له دعوة للمشاركة في مؤتمر بعنوان “السلام العالمي وحقوق الإنسان في مواجهة الإرهاب في الشرق الأوسط وأفريقيا” سيُعقد في واشنطن في ١٣ لغاية ١٥ من كانون الأوّل ٢٠١٧ والذي ينظّمه مجلس القيادي الأميركي.
‏وأشار السفير أبو سعيد أن المؤتمر الذي سيُشارك فيه عدد من المسؤولين الدوليين والرؤوساء من دول عربية وأفريقية سيعمل على توضيح كل المسائل والإنتهاكات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية التي يُمنع تظهيرها في الإعلام الأميركي من أجل إعطاء الصورة الحقيقية للواقع الحاصل في الشرق الأوسط وبعض الدول الإفريقية، بالإضافة الى توصيل كل ما سيخرج من توصيات والعمل على تطبيقها لدى المراجع الدولية.
‏وختم بالإشارة الى أن سياسات أميركا محيّرة ولا تستند الى معيار ثابت على مستوى السياسة الخارجية ولا تراعي القوانين والمواثيق الدولية، وبالتالي هذا يُربك مسار الحلول ولا يسمح بتأمين جو من السلم الإجتماعي خصوصا بإنحيازها الكلي “لإسرائيل”.
‏مسعود حمّود / المكتب الإعلامي
‏ 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017