162 مرشحاً قدموا ترشيحاتهم للانتخابات النيابية حتى الآن

اشارت صحيفة “النهار” الى ان العد التنازلي لانتهاء مهلة تقديم الترشيحات للإنتخابات النيابية بدأ، لافتة الى ان المهلة تنتهي الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء المقبل. بينما تقدم 162 مرشحاً حتى اليوم بأوراقهم والمستندات المطلوبة وسجلوا ترشيحاتهم في مبنى وزارة الداخلية في الصنائع، وتوقعت الصحيفة أن يشهد يوما الإثنين والثلاثاء زحمة ترشيحات باعتبار أن كثيرين من السياسيين والطامحين اتخذوا قرارهم متأخرين أو انتظروا عمداً جلاء الصورة في ضوء احتمال تعثر عملية التمديد الثانية لولاية المجلس النيابي الحالي.
واوضحت “النهار” ان أبرز الذين سُجلت ترشيحاتهم : جميع نواب “كتلة التنمية والتحرير” برئاسة الرئيس نبيه بري، نواب “التيار الوطني الحر” ومن ضمنهم النائب الجنرال ميشال عون ومعهم وزير الثقافة السابق غابي ليون، جميع نواب كتلة حزب “الكتائب”، الوزير بطرس حرب، الوزير ميشال فرعون، عضو كتلة “لبنان أولاً” نائب طرابلس روبير فاضل، وسواهم.
وذكرت الصحيفة أن كتلة “المستقبل” ستعلن الترشيحات ويقدم التيار أوراق المرشحين الجاهزة لديه يوم الإثنين على الأرجح، وهي في انتظار قرار بهذا الشأن من الرئيس سعد الحريري. والأمر نفسه ينطبق على كتلة “اللقاء الديموقراطي” التي سيترشح أعضاؤها النواب من دون تغيير في الأسماء.
أما أعضاء كتلة “الوفاء للمقاومة” فستقدم ترشيحاتهم -بحسب “النهار”- الإثنين أو الثلاثاء، ولا حديث عن تغيير أسماء في الكتلة، وفقا لمعلومات الصحيفة.
واضافت الصحيفة ان حزب “القوات اللبنانية” سيقدم ترشيحات عدد أكبر من عدد أعضاء كتلته النيابية الحالية،”مع مراعاة حساسيات الحلفاء وخصوصيات المناطق” وفق مصادر الحزب. وتحمل اللائحة “القواتية” الأوسع تغييراً في دائرة بشري حيث يحل اسم السيد جوزف اسحق محل اسم النائب إيلي كيروز. وتضم مرشحاً عن عكار هو العميد المتقاعد وهبي قاطيشا ومرشحين اثنين لكسروان -; الفتوح ومرشحاً للمتن الشمالي وخمسة مرشحين لدوائر بيروت الثلاث ومرشحين اثنين في المتن الجنوبي، واثنين أيضاً في جزين مع تغيير في زحلة يفرضه عدم رغبة النائب جوزف معلوف في الترشح مجدداً، وسيكون هناك مرشح للحزب في البقاع الشمالي وآخرون في مناطق أخرى ربما، في حين تبقى ترشيحات نواب الحزب في المناطق الأخرى، أي الكورة والبترون والشوف على حالها.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: