بالوثائق: سر هجوم “الجديد” على مدير عام الجمارك

افادت مصادر ان الحملة التي شنتها قناة الجديد لصاحبها تحسين خياط، عبر تقرير بث في احدى نشرات أخبارها للإعلامي آدم شمس الدين تم التعرّض فيه لمدير عام الجمارك بدري ضاهر ذات خلفيات أبعد من مجرّد سكوب اعلامي.

اذ كشفت بعض المستندات ان ضاهر رفض تجديد رخصة ادخال مؤقت ليخت يملكه خياط بدافع التهرب من الرسوم الاضافية والجمرك، بعد تجديد صلاحيته مرتين في السابق. الأمر الذي دفع بخياط مهاجمة مدير عام الجمارك مستخدما سلاحه الاعلامي.

سارع ضاهر وتقدّم بواسطة وكيله المحامي جورج الخوري، بشكوى أمام النيابة العامة الاستئنافية في بيروت ضد تلفزيون الجديد والاعلامي آدم شمس الدين وأحيلت الشكوى الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية لإجراء التحقيق في الموضوع.

يتابع مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس التحقيقات في هذه القضية. وأكدت مصادر لـ”ليبانون ديبايت” ان التحقيقات مستمرة مع احد الضباط الأمنيين في المطار بتهمة تسريب الأفلام من كاميرات المطار الى قناة الجديد ليتم عرضهم. وحامت الشكوك حول ضابط على خلافات سابقة مع ضاهر.

ويذكر ان الفيديو الذي عرضته قناة الجديد في تقريرها يظهر ضاهر يتجاوز نقاط التفتيش ويتوجه مباشرة الى الطائرة مستخدما المسالك الجانبية، متجنبا الانتظار في الطوابير.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: