8 لبنانيين ضمن قائمة “فوربس” للشباب العرب الأكثر تأثيرًا… من هم؟

أصدرت “فوربس” الشرق الأوسط قائمة تعتبر الاولى ضمن القوائم التي تصدرها سنوياً، وحملت اسم Arab 30 under 30 . ووفق المجلة، فإنّ سبب صدور مثل هذه القائمة هو أنّ الشباب يشكّلون شريحة واسعة من العالم العربي تصل الى 60% من التعداد السكني.

القائمة اسماء شباب عرب حققوا نجاحاً وهم تحت سن الثلاثين ومن مجالات مختلفة ومن جميع البلدان. واللافت ضمن لائحة الـ30 اسم ورود اسم 8 لبنانيين بينهم فتاتين.

احتل المرتبة السابعة ابن الـ 24 عاما اللبناني نيكولا زعتر, وبرع في تكنولوجيا الشركات وهو مؤسس مشارك ورئيس القطاع التكنولوجي في شركة (NAR). الشركة التي تأسست مند 3 أعوام، لتقديم حلول تكنولوجية للطائرات بدون طيار.

في المرتبة العاشرة, جاء مصمم الأزياء حسين بظاظا ابن الـ27 عاما, الذي عمل مصمماً مع اللبناني المشهور إيلي صعب في بيروت، قبيل تأسيس خط ازياء يحمل اسمه عام 2012. وحاز بظاظا على جائزة أفضل مصمم أزياء في الشرق الأوسط عام 2015.

في المرتبة الحادية عشر, جاء اللبنانيان الشريكان مؤسسا شركة (Sarwa) مارك شهوان وجاد صايغ. وهي شركة لتقديم استشارات مالية لعملائها، وفقاً لدرجة المخاطر الاستثمارية لثرواتهم. ولدى الشركة حتى الآن 1000 عميل، معظمهم من أصحاب المهن ذات الدخول المرتفعة.

في المرتبة الخامسة عشر, حل الدكتور جواد فارس ابن الـ28 عاما. ابتكر فارس مقياساً باسم “مقياس فارس للإصابات الناجمة عن تفجير القنابل العنقودية” لتقييم الإصابة بناء على الاختلال الوظيفي لمكانها. كما يساعد المقياس على تصنيف الجروح بصورة أفضل، وتحديد أنسب سبل العلاج الممكنة.

حل شريك مؤسس ورئيس تنفيذي شركة (STEP Group) راي ضرغام ابن الـ27 عاما, في المرتبة 21. ولدى المجموعة مواقع إخبارية على الإنترنت يشاهدها أكثر من 3 ملايين زائر شهرياً: (StepFeed) و (YallaFeed).

الشابة ايف نجار ابنة الـ28 عاما, حلت في المرتبة 26 كمؤسسة شركة (Sensio AIR). حيث نالت براءة اختراع لرصد نوعية الهواء الذي يحدد المواد المسببة للحساسية مثل: حبوب اللقاح، وشعر الحيوانات الأليفة لحظة بلحظة. ويتم ربط الجهاز بتطبيق للهاتف، بحيث ينصح المستخدمين بتسجيل أعراضهم والحصول على التشخيص لتحسين صحتهم. وهي حائزة على درجة الدكتوراه في العلوم العصبية بباريس

أما في المرتبة 30 حلت ابنة الـ 27 عاما اليسا فريحة, وهي شريكة مؤسسة (Womena) التي تأسست عام 2014 في دبي.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: