@adilelaoufi /بعد تقرير عن “مصطلح الاجهزة السيادية ..طبيعة العلاقة بين الاعلام والامن” السلطات المصرية تحجب موقع رصيف 22

عادل العوفي

بعد نشر تقرير بعنوان “مصطلح الأجهزة السيادية يحضر في كل سجال.. طبيعة العلاقة بين الإعلام والأمن في مصر ” للصحفي ماجد عاطف ,لم تتردد السلطات المصرية في حجب موقع “رصيف 22 ” لينضم بذلك لقائمة تضم ما يقارب 503 من المواقع “المغضوب عليها ” .

وتفاجأ زوار الموقع في مصر باستحالة تصفحه قبل ان يأتي التأكيد من لدن مراسليه في عين المكان ,ولعل الامر لا يبدو جديدا او مثيرا للدهشة والاستغراب فالنظام المصري الحالي حطم كل الارقام في هذا الصدد ,غير ان “الواقعة ” الاكثر اثارة للانتباه فيما يخص موضوع “الحجب والمنع ” تتعلق بما حدث لموقع “في الفن ” الذي يحمل من اسمه نصيب وبالتالي لا علاقة له بالشأن السياسي “المكهرب ” و الذي يبقى اي منبر يطرح مشاكله قابلا لتفعيل قرار “الاطباق ” عليه وضده في اية لحظة ,لكن الموقع “الفني ” السالف الذكر لم ينجو هو الاخر من الحجب وذلك بتاريخ 20 مارس/اذار الماضي واذا عرف السبب بطل العجب بالطبع .

ففي ذلك التاريخ “تجرأ ” الموقع على نشر خبر اعتداء تركي ال الشيخ على “زوجته ” {لم ولن يتم تأكيد الزواج } الفنانة المصرية امال ماهر في موضوع هز الرأي العام المصري والسعودي وقتها ليأتي “الانتقام ” سريعا من الموقع الذي اختفى من الوجود لفترة من الزمن بينما “ضاع ” واصبح في “خبر كان ” .

المؤكد ان استحضار وقائع حجب المواقع في مصر سيجعلنا نلجأ لمجلدات بدل سلسلة اخبار ومقالات ,والسؤال الابرز : على من سيأتي الدور يا ترى لينضم للائحة “المفتوحة ” ؟

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: