#DontEntertainOccupation حملة عالمية تدعو #شاكيرا لإلغاء حفلها في تل أبيب /

دعت منظمة “صوت اليهود من أجل السلام” الموجودة بالولايات المتحدة الأميركية، النشطاء عبر العالم إلى المشاركة في توقيع عريضة دولية للضغط على الفنانة العالمية “شاكيرا” لإلغاء أول حفل لها في “إسرائيل”.

ومن المنتظر أن تحيي “شاكيرا” حفلا غنائيا بعاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، “تل أبيب”، يوم 9 تموز المقبل، أي قبل 4 أيام فقط من افتتاحها “مهرجانات الأرز الدولية”، التي تُقام سنويا في منطقة الأرز – شمال لبنان.

وقالت المنظمة اليهودية في نداء بعنوان “قل لشاكيرا أن تختار الحرية”ووقعه آلاف النشطاء من مختلف بقاع العالم، إن “شاكيرا نجمة عالمية، والكثير من الناس لا يعرفون أنها تدافع عن حقوق الأطفال عبر العالم، غير أنه من المؤسف أنه بعد كل ما حدث في غزة، أن تحيي لأول مرة حفلا في إسرائيل في شهر تموز المقبل”.


وأضافت أن توقيت إحياء شاكيرا لحفلها يرسل إشارة رهيبة، خصوصا بعد أن أطلقت دولة الاحتلال النار على آلاف المتظاهرين الفلسطينيين، ما أسفر عن مقتل أزيد من 100 شخص، مشيرة أن “شاكيرا لها سجل حافل بالاستماع إلى النشطاء، لذلك إذا أطلقنا صرخة كبيرة فسيمكنها الاستماع إلينا”.

وأشارت المنظمة اليهودية التي تتزعم حملات للمطالبة بحقوق الفلسطينيين في العودة لأراضيهم وضمان حرياتهم، أن “عشرات الفنانين قاموا بإسقاط إسرائيل – من لورد إلى لورين هيل إلى روجر ووترز. وفي أعقاب الاعتداءات الأخيرة على غزة، يتحدثون عن الأمر أكثر، بما في ذلك ناتالي بورتمان”.

وأكدت أن “إلغاء شاكيرا لحفلها سيحمل وزنا خاصا لأن لها شهرة عالمية، وهو أمر مهم جدا بالنسبة لنا في الولايات المتحدة الأميركية”.

وسجلت المنظمة أن “الحقيقة البسيطة هي: أن الفلسطينيين طلبوا من نجوم عالميين الابتعاد عن نظام الفصل العنصري في “إسرائيل”، تماما كما فعلوا مع جنوب إفريقيا، خصوصا بعد كل الذي وقع في غزة”.

ودعت العديد من الحسابات على موقع التواصل “تويتر” و”فيسبوك”، من بينها حساب “حملة المقاطعة-فلسطين” إلى التغريد أمس الأحد، ابتداء من الساعة التاسعة بتوقيت القدس المحتلة ضد إحياء شاكيرا حفلا في تل أبيب.

وأوضح حساب المقاطعة أنه “ستشاركنا عدة حملات مقاطعة في العالم. سيكون الهاشتاغ الأساسي هو @shakira DontEntertainOccupation”.

 

 

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: