سالم زهران يبدل رأيه بالقوات بعد آدائهم الحكومي

شدد رئيس مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران خلال حديث إلى قناة “الأل بي سي” على أنه “اذا لم تنل القوات مطالبها في الحكومة المقبلة، سيُخرج الدكتور جعجع الى العلن ورقة موقعة من فخامة الرئيس ميشال عون يقرّ بها بالتساوي في عدد وزراء القوات والتيار في اي حكومة من حكومات العهد،ضمن اتفاق معراب”.

وفي موضوع اتهام الوزير بو عاصي بملف النازحين، توجه زهران للوزير باسيل بالقول:”رحم الله امرأ عرف حده فوقف عنده، فالوزير ابو عاصي حلقة في سلسلة طويلة اساسها رئيس الحكومة سعد الحريري الذي طلب سحب ورقة باسيل للنازحين،المشروع الجدي الوحيد على طاولة النقاش”.

وكشف زهران عن لقاء قيد التحضير بين اللواء عباس ابراهيم ووزير المصالحة السوري علي حيدر بتفويض من الرئيس عون لتأمين عودة النازحين الى ديارهم.

واعتبر أنه ” اذا تم اخراج القوات من الحكومة، سيتعاطف معها الشارع و ستنال في الانتخابات المقبلة 30 نائبًا، وحتى إن شاركت ستنال بالحد الادنى اكثر من 22 نائبًا، اذا ما حافظت على تقدمها مقارنة بالأعوام السابقة حيث ارتفع عديد نوابها من ٥ في العام ٢٠٠٥ الى ٨ في العام ٢٠٠٩ والى ١٥ في العام ٢٠١٨”.

ولفت إلى أن ” إن كنت أنا، اكثر الحاقدين على القوات قبل تجربتهم الوزراية، وبدلت رأيي بعد رؤية أداء وزرائهم، فكيف بالحري الرأي العام”.

وختم زهران في مكافحة الفساد الاصطفافات قد لا تكون على أساس ايديولوجي او سياسي، بالأساس تطهير البلد من سرطان الفساد.

‏ولفت زهران الى انه “وحرصاً على المهنية فالتيار الوطني الحر لا ينكر ما جاء في ورقة معراب من اتفاق على تقاسم الوزارات،لكنه يضيف ان القوات أخلّت بالاتفاق فلم تساند العهد وتدعمه كما اتفق”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − تسعة =

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت