سفير عربي: لبنان يمر بمرحلة صعبة

زار سفير الامارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي مدينة طرابلس، في اطار إحياء مئوية الشيخ زايد في كافة المناطق اللبنانية، حيث التقى النائب والوزير السابق محمد الصفدي.

وأعلن الشامسي خلال الجولة ان “الامارات تسعى دائما الى ارساء التوافق السياسي ولم الشمل في لبنان الذي يمر بمرحلة صعبة”. وقال: “يجب الوقوف الى جانب رئيس الحكومة المكلف، وان يدرك جميع اللبنانيين مصلحة بلدهم ويتوصلوا الى تشكيل حكومتهم، خصوصا اننا مقبلون على قمة اقتصادية عربية فكيف للبنان ان يشارك بفعالية وهو من دون حكومة”.

وأبدى سروره بزيارة الشمال حيث يكون “بين الاهل والاصحاب، بغض النظر عن الاديان والطوائف والالوان”.

بدوره، قال الصفدي: “لطالما تحلى لبنان بالأخلاقيات التي يجب ان تترافق مع السياسة، اما اليوم فنجد انفسنا أمام مواقف وكلمات نابية لا توصف، وفيها تهجم على مقام رئاسة الحكومة، وهو أعلى مقام سني في لبنان يمثل سنة لبنان بمختلف انتماءاتهم السياسية.

وأضاف:” نعتبر ان اي تهجم على مقام رئيس الحكومة وعلى الرئيس الحريري بالذات هو تهجم لا نقبل به، ونحن نأسف حقا على الكلام الذي قيل والذي لا يمكن أن نردده”.

وتمنى على الجميع أن “يحفظوا ألسنتهم، صونا للسلم الاهلي ولما فيه مصلحة لبنان، لأنهم بكلامهم لا يهينون الرئيس الحريري فقط انما سنة لبنان بأجمعهم”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × خمسة =

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت